رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الاقتصاد السورية: نسعى لاستيراد القمح لتفادي أي نقص في البلاد

نشر
الأمصار

أكد بسام حيدر، معاون وزير الاقتصاد السوري لشؤون التجارة الخارجية، أن استيراد القمح والطحين متاح للجميع ومن جميع المصادر؛ وذلك لتفادي أي نقص في البلاد، قائلًا:"ما تقدمت به غرفة تجارة ريف دمشق من مقترح حول حصر الاستيراد بالمواد الأساسية، هو معمول به أصلا تبعا لسياسة ترشيد المستوردات التي تعمل بها الوزارة منذ سنوات، وبالتالي على الغرفة أن تحدد بدقة أكثر المواد المقصودة للبحث في دراستها".

القمح

ولفت، إلى أنه بالنسبة للمستوردات حاليا، فإن 75% منها هي مستلزمات إنتاج زراعية وصناعية بالإضافة لبعض المواد الأساسية والأدوية والمواد الأساسية التي لا تنتج محليا.

وأضاف:"نحن مهتمون بكل المقترحات وندرس أي مقترح فيه منعكسات إيجابية، ودليل المواد المسموح باستيرادها يتم دراسته بشكل دوري خلال السنة".

وقال، أن استيراد القمح والطحين متاح للجميع ومن جميع المصادر، وبإمكان التاجر أن يقدم على مناقصات وزارة التجارة الداخلية، أو يستورد للسوق الخاص بعد أن يقدم التاجر إجازة استيراد لوزارة الاقتصاد.

كما لفت، إلى أن استيراد المواد النفطية محصور بشركة محروقات التابعة لوزارة النفط، التي تستورد النفط بكل الوسائل حسب المؤسسات التابعة للوزارة.

أخبار أخرى..

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب شحنة مواد مخدرة قادمة من سوريا
 

أعلن الجيش الأردني،  أنه أحبط محاولة لتهريب شحنة كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا،  مشيرًا إلى أن الأمور تم السيطرة عليه.  

ونقلت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، في بيان صدر عن مصدر عسكري مسؤول فيها اليوم الأحد أن محاولة تهريب هذه المواد المخدرة أحبطت فجر اليوم الأحد من قبل قوات المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات.

الجيش الأردني

وتابع البيان: “تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار المهربين، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على مليون و21851 حبة كبتاجون و35 كف حشيش وعدد من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وسبق أن أعلن الجيش الأردني في 17 فبراير الماضي أن محاولات تهريب المخدرات من سوريا والتي تم إحباط عدد كبير منها خلال الأشهر الأخيرة باتت “منظمة” وتدبر باستخدام طائرات مسيرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.