رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب تونس يستعيد الثنائي المصاب قبل موقعة مالي في تصفيات المونديال 2022

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

قام منتخب تونس باستيعاد الثنائي المصاب، بلال العيفة وإلياس السخيري، وذلك قبل المواجهة الحاسمة أمام منتخب مالي، و التي من المقرر لها في تمام التاسعة والنصف من مساء بعد غد الثلاثاء، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

منتخب تونس

وذكرت إذاعة "شمس إف إم" التونسية، أنه بحسب آخر الأخبار الواردة من مقر إقامة المنتخب التونسي، يبدو أن الثنائي بلال العيفة وإلياس السخيري قد تعافيا من إصابتهما الأخيرة.

وأشارت الإذاعة التونسية إلى أن مشاركة الثنائي من عدمها فى مباراة الثلاثاء المقبل تبقى غامضة، ورهن استعدادات هذا الثنائي فى حصة مساء اليوم التدريبية وكذلك غدا.

المنتخب التونسى يتسلح بتحقيقه نتيجة رائعة خارج أرضه

ويتسلح المنتخب التونسى بتحقيقه نتيجة رائعة خارج الديار، بعدما حقق انتصارا ثمينا على نظيره مالى بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على ملعب "26 مارس" بمالي، فى لقاء الذهاب.

ويقاتل منتخب تونس الذى يقوده المدرب جلال القادري، من أجل خطف بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.

بعد الفوز على مالي.. منتخب تونس يقترب من نهائيات كأس العالم

 

منتخب تونس
منتخب تونس

فاز منتخب تونس لكرة القدم على نظيره منتخب مالي، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، منذ قليل، ضمن منافسات ذهاب الجولة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر بقارة إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب 26 مارس بدولة مالي.

منتخب تونس

نتيجة مباراة تونس ومالي

وجاء هدف المباراة الوحيد لصالح المنتخب التونسي عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل موسى سيساكو لاعب فريق مالي هدفًا في مرماه بالدقيقة 36 من عمر اللقاء؛ ليمنح تقدمًا مبكرًا لصالح منتخب تونس في الشوط الأول للقاء.

وقبل نهاية الشوط الأول، تلقى موسى سيساكو الذي سجل هدفًا ذاتيًا في مرمى منتخب بلاده مالي، بطاقة حمراء بالدقيقة 40 من عمر المباراة، ليستكمل المنتخب المالي مباراته أمام تونس متأخرًا بهدف وبـ 10 لاعبين، بسبب سيساكو الذي تورط في الهدف الأول وتلقى بطاقة حمراء.

ويقترب منتخب تونس من الوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد الفوز على مالي في ملعب 26 مارس بالعاصمة المالية، ويستعد للحفاظ على النتيجة أو تعزيزها في المباراة التي ستقام على الملعب الأولمبي بـ رادس معقل المنتخب التونسي، خلال الأيام المقبلة ضمن منافسات الإياب.

تشكيل تونس لمواجهة مالي

وبدأ منتخب تونس المباراة بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.

خط الدفاع: علي معلول - منتصر الطالبي - الغندري - دراجر.

خط الوسط: محمد علي بن رمضان - العيدوني - غيلان شغلالي.

خط الهجوم: المساكني - سيف الدين الجزيري - السليتي.

فيما يخوض منتخب مالى المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: مونكورو / خط الدفاع: تراوري- هايدارا - كوياتي - موسى سيساكو / خط الوسط: بيسوما - أمادو هايدارا - عبد الله دوكوري / خط الهجوم: إبراهيما كونيه - عبد الله ديابي - دورجيليس.

ونجح منتخب تونس في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمته في لقاء الإياب، المقرر في تونس يوم الثلاثاء المقبل، حيث اقترب من اقتناص تذكرة الترشح للمونديال للمرة السادسة في تاريخها والثانية على التوالي.

وتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة خلال مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، برصيد 13 نقطة، وفاز في 4 مواجهات من أصل 6 جولات ، فيما تلقى الهزيمة في لقاء وتعادل في آخر.