رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يوقع عقدًا مع شركة أذربيجانية للحفر والخدمات النفطية

نشر
الأمصار

وقعت شركة الحفر التابعة لوزارة النفط العراقية، اليوم الأحد، عقد مشاركة مع شركة (SOCAR) الأذربيجانية للحفر والخدمات النفطية.

وقال مدير عام الشركة باسم عبدالكريم، في بيان، إن "العقد يتضمن التعاون في مجال حفر  واستصلاح الآبار النفطية"، مشيراً إلى أن "مدة العقد ثلاث سنوات قابلة للتمديد".

ووقعت شركة الحفر العراقية في وقت سابق، العديد من عقود المشاركة مع كبرى الشركات العالمية مثل (هاليبرتون،  وذر فورد، شلمبرجير) لتوسيع نطاق عملها والإسراع بتنفيذ المشاريع والاستفادة من إدخال الأنظمة والتكنولوجيا الحديثة في عملها، وفق البيان.

وفي نفس اليوم، أعلنت وزارة النفط العراقية، عن مجموع الايرادات المتحققة لصادرات النفط الخام لشهر فبراير / شباط الماضي.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الأحد ، أنه "بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، حيث بلغ مجموع  كمية الصادرات من النفط الخام 92.790 مليون برميل ، بإيرادات بلغت 8.809 مليار دولار".

وأضاف البيان، أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر فبراير/ شباط الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق  بلغت 91.314 مليون برميل ، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان (1) 1.475 مليون برميل ، مبيناً أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ   94,936 دولاراً".

وأشار الى ان "الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 34 شركة عالمية مختلفة الجنسيات ، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي".

أخبار أخرى..

العراق.. الكاظمي يدعو إلى تطوير جميع الجهود والعمل على إنجاز قضية الناجيات.

دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، إلى تطوير جميع الجهود والعمل على إنجاز قضية الناجيات.

وجاء ذلك  خلال المؤتمر الذي عقد بمناسبة مرور عام على تشريع قانون الناجيات، قائلًا الكاظمي: “‏يشرّفني أن أكون اليوم بينكم، بعد عامٍ على إقرار البرلمان العراقي الموقّر قانون الناجيات الإيزيديات”.

وبين الكاظمي، أن الجريمة التي ارتكبت بحق الإيزيديات ستبقى وصمة عار كبرى في تاريخ عصابات داعش الإرهابيّة، وكل الجماعات الظلامية التي تدعي أنها تحكم بأفكار قد ولّى عليها الزمان، وهو دليل على خطورة فكرهم الإلغائي.