رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في مصر

نشر
الأمصار

أطلقت مصر الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من اليوم وعلى مدار 4 أيام بجميع محافظات الجمهورية.

ويستعد مركز طب الأسرة بميدان المحكمة فى منطقة مصر الجديدة بالقاهرة اليوم الأحد، لتدشين الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، تأتي فى إطار الحرص على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، وحفاظا على مصر خالية من المرض، مضيفا: الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، من خلال 45 ألف فريق طبي، بإجمالى 90 ألف فرد، مدربين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى فرق الإشراف المركزية فى الوزارة، والفرق الإشرافية بجميع المديريات والإدارات الصحية.

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أن  الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال  تجوب المنازل “من بيت لبيت” فى جميع المحافظات والقرى والمناطق النائية، بالإضافة إلى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ومحطات القطار.

كما تتواجد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في مواقف الأتوبيسات، ومحطات المترو، والمولات التجارية، وذلك من خلال الفرق المتحركة، علاوة على الفرق الثابتة المتواجدة فى مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى محافظات الجمهورية.

وتابع أن  الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال  تتم بمشاركة وتعاون كافة الجهات المعنية، بداية من وزارة التربية والتعليم، والأزهر لتسهيل عمل الفرق فى الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال   بدور رياض الأطفال، بالإضافة لوزارة التضامن الاجتماعي، لتطعيم الأطفال فى الحضانات التابعة لها، إلى جانب وزارة الأوقاف، والكنائس، لرفع الوعى والتنويه عن الحملة عقب الصلوات والقداسات، لضمان تغطية 100% من الأطفال المستهدفين بالحملة فى جميع المحافظات.

أخبار أخرى..

وزارة الصحة والسكان المصرية تطلق عدد من التحذيرات قبل رمضان

 

 

الأمصار

 

أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية تحذير هام للمواطنين قبل دخول شهر رمضان المبارك، حيث دعت فية جميع المواطنين بالتوقف عن شرب المنبهات كالقهوة والنسكافيه قبل بدء شهر رمضان لتجنب الإصابة بصداع شديد في أول يوم صيام.

وقالت وزارة الصحة والسكان: يجب التوقف عن شرب المنبهات كالقهوة والنسكافيه قبل بدء شهر رمضان بأسبوع علي الأقل لتجنب الإصابة بصداع شديد في أول يوم صيام.وشددت وزارة الصحة والسكان علي أهمية تناول وجبات صحية في السحور والافطار تكون غنية بالألياف مكا طالبت بتقليل السكريات والنشويات.

في سياق متصل كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه وفق خرائط الطقس تشير إلى ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بدأت تدريجيا هذا الأسبوع وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، مشيرة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه من المتوقع مع أول أيام شهر رمضان ، أن تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس من دافئ  إلى حار خلال فترات النهار على أن تستمر الأجواء شديد البرودة خلال فترات الليل .

وقالت غانم، إنه من المتوقع أول أيام رمضان أن تكون الأجواء أكثر استقرارا و الطقس سيكون مشمس فى فترات النهار مع استمرار انخفاض الدرجات خلال الليل، لافته إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة فى القاهرة على سبيل المثال بين 33 و34 درجة.

وأكدت غانم على الحذر الشديد فى تخفيف الملابس خاصة وأنه سيكون هناك فرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ10 درجات، وضرورة متابعة النشرة الجوية التى تصدرها الهيئة يوميا، لافته إلى فصل الربيع يشهد عادة تغيرات حادة وسريعة لذلك يجب توخي الحذر ومتابعة النشرات يوميا .