رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تقدم 10857 جرعة من لقاح فيروس كورونا

نشر
كورونا الإمارات
كورونا الإمارات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تقديم 10,857 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ 24 الماضية وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 24,482,816 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 247.54 جرعة لكل 100 شخص.


ويأتي ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كوفيد-19 وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19.

 

أخبار ذات صلة.. 


استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني.

وتناول اللقاء دفع سبل التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية العراق الشقيق، لا سيما إقليم كردستان العراق ضمن مختلف المسارات التنموية، وبما يخدم جهود التنمية والبناء في البلدين.

ورحب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مؤكداً عمق الروابط الأخوية والعلاقات الراسخة التي تجمع دولة الإمارات بالعراق الشقيق.


من جانبه أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق خلال اللقاء عن سعادته بلقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واعتزازه بالعلاقات التي تجمع جمهورية العراق وإقليم كردستان بدولة الإمارات العربية المتحدة، معرباً عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون ضمن شتى القطاعات الرئيسية.

وحضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء.

التقى السبت،  فؤاد حسين، وزير الخارجيَّة العراقي، نظيره السعوديّ الأمير فيصل بن فرحان؛ وذلك لبحث أهميَّة تكثيف العمل نحو خلق آفاق جديدة للتعاون الثنائيّ.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن وزير الخارجيَّة فؤاد حسين خلال لقائه مع وزير الخارجيَّة السعوديّ الأمير فيصل بن فرحان، على هامش مُشارَكته في مُنتدى الدوحة في نسخته 20، أعرب عن إدانة واستنكار العراق للهجمات التي استهدفت أراضي المملكة العربيَّة السعوديَّة ومنشآتها الحيويّة والمدنيَّة، والتي كان آخرها استهداف محطة لتوزيع المنتجات البتروليَّة التابعة لشركة أرامكو في جدة وخزانات تابعة للشركة الوطنية للمياه ومحطة لتوزيع الكهرباء، مما خلف بعض الأضرار المادية وأسفر عن تضرر عددٍ من المنازل والمركبات.