رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دولة الكويت تهنئ جمهورية بنجلاديش بالعيد الوطني

نشر
الكويت
الكويت

بعث الشيخ نواف الأحمد أمير الكويت ببرقية تهنئة إلى الرئيس محمد عبدالحميد رئيس جمهورية بنغلاديش عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية ولجمهورية بنغلاديش الشعبية وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.

بعث ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس محمد عبدالحميد رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية بمناسبة العيد الوطني لبلاده، راجيا له وافر الصحة والعافية.

وكان وزير الصحة الدكتور خالد السعيد قد أكد أن التجربة الكويتية في التعامل مع جائحة فيروس كورونا "ناجحة ومثال يحتذى به".

وبين السعيد أنه تم عرض التجربة الكويتية في اجتماع سابق لمنظمة الصحة العالمية وفي اجتماعات سابقة مشيرا إلى أن لدى الكثير من الدول العربية خبرات في مكافحة جائحة "كوفيد-19".

 

أخبار ذات صلة:

أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها، بأشد العبارات، العمل الإرهابي الجبان المتمثل في إطلاق جماعة الحوثي عددًا من الطائرات المسيرة والمفخخة تجاه المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية في المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة: ‏إن هذه العملية الإرهابية الجبانة لا تستهدف المدنيين والمناطق المدنية وأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة فحسب، وإنما أيضًا مصادر إمدادات الطاقة العالمية في الوقت الذي يسعى فيه العالم لدعم استقرار تلك الإمدادات وضمان تدفقها، الأمر الذي يتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحازم للجم تلك الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها.

وشددت الوزارة على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلن، في وقت سابق اليوم، تدمير الدفاعات الجوية السعودية 6 طائرات مسيرة (بدون طيار) أطلقت تجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة، لافتًا إلى أن المحاولات العدائية الحوثية تعمدت استهداف الأعيان ومنشآت الطاقة في المملكة، مشددًا على أن استمرار الأعمال العدائية الحوثية تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

مجلس وزراء الداخلية العرب يدين الاعتداءات المتكررة من الحوثي على السعودية

وسابقا، أعربت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن استنكارها الشديد وإدانتها المطلقة للاعتداءات المتكررة التي يستهدف بها الحوثي المدنيين الآمنين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في المملكة السعودية، ومنها محاولتها استهداف محطة توزيع المنتجات البترولية بجدة، وإطلاقها عددًا من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة تجاه عدة مناطق في المملكة، والتي تم اعتراضها وتدميرها، وفق واس.

وعدت الأمانة العامة في بيان أصدرته من مقرها بالعاصمة تونس، أن هذه الاعتداءات جبانة لا تستهدف المدنيين وأمن المملكة واستقرار المنطقة فحسب بل إمدادات الطاقة والإضرار بالاقتصاد العالمي، كما تحاول من خلالها الجماعة الحوثية إفشال المساعي الحميدة في مساعدة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته، والجهود المبذولة لحل الأزمة اليمنية وإنهاء الحرب في هذا البلد العزيز.