رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الاقتصاد الألمانية: تسوية إمدادات الغاز شأن الشركات الخاصة

نشر
الأمصار

أكد روبرت سيفيرين، المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية أن موضوع تسويات إمداد الغاز والنفط الروسي مسألة تخص الشركات الخاصة ومراعاة الاتفاقيات ولا توجد ضرورة لتدخل الوزارة.

روسيا تعلن ردها على تجميد الدول الغربية جزء من احتياطياتها

 

وقال المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية في إفادة صحفية اليوم الجمعة: "بالطبع، سمعنا نبأ تسوية إمدادات النفط والغاز بالروبل. ومن وجهة نظرنا، هذه قضية مدنية، وهي تتعلق بمبدأ الامتثال للعقود.

وعلق المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية، انه  بقدر ما نعلم، يتم إبرام معظم العقود بالدولار أو اليورو. المستوردون ملزمون بضمان مراعاة العقود. نحن في مفاوضات مستمرة، ولكن ليست هناك حاجة للتدخل من جانبنا".

 وجاء رد المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية  بعد أن كان الرئيس الروسي قد قال في 23 مارس إن روسيا تقوم بتحويل مدفوعات إمدادات الغاز إلى دول غير ودية إلى الروبل، وليس من المنطقي توريد البضائع الروسية إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وتلقي المدفوعات بعملتها.

كما يـأتي رد  وزارة الاقتصاد الألمانية بعد أن أمر بوتين البنك المركزي ومجلس الوزراء بتحديد إجراءات المعاملات مع أوروبا بالروبل في غضون أسبوع. وفي الوقت نفسه، صرح بأن روسيا ستواصل توريد الغاز بكميات وأسعار ثابتة في العقود المبرمة سابقا، لأن البلاد تقدر سمعتها.

أخبار أخرى..

بايدن يبحث في بولندا تقوية قدرة أوكرانيا على التصدي للعدوان الروسي

 

 

الأمصار

شارك

استضافت بولندا اليوم السبت، محادثات جمعت بين وزيري الخارجية والدفاع الأوكرانيين، دميتري كوليبا وأليكسي ريزنيكوف، مع كبار المسؤولين الأمريكيين، على رأسهم رئيس الولايات المتحدة جو بايدن.

وذكر كوليبا، على حسابه في "تويتر" أنه وريزنيكوف عقدا في وارسو اجتماعا رباعيا مع نظيريهما الأمريكيين، أنتوني بلينكن ولويد أوستن، لافتا إلى أن هذه الصيغة تتيح "البحث عن قرارات عملية في المجالين السياسي والدفاعي على حد سواء بغية توطيد قدرة أوكرانيا على التصدي للعدوان الروسي".

كما انضم بايدن أيضا إلى الاجتماع الذي عقد في فندق ماريوت في وسط وارسو، وفقا لصحفيين مرافقين للرئيس الأمريكي خلال جولته الأوروبية الحالية وصور نشرتها وكالة "أسوشيتد برس".

ويمثل هذا أول لقاء حضوري بين بايدن ، ومسؤولين أوكرانيين كبار منذ بدء روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وقال بايدن بوتين كان يعول على قدرته في إحداث خلاف بين الدول الغربية والشرقية للناتو.

وفي سياق اخر، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على قانون فيدرالي يمنح صفة المحاربين القدامى، للمشاركين في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ودونباس، وفق ما نشرت وسائل إعلام روسية اليوم السبت.

بوتين

وحدد القانون الجديد صفة المحاربين القدامى وكذلك المعاقين نتيجة العمليات القتالية للأفراد العسكريين، وكذلك لموظفي الهيئات الأمنية ومؤسسات القوة المختلفة الأخرى، الذين يؤدون مهمات على أراضي أوكرانيا وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

ووفقا للمذكرة المالية والاقتصادية المرفقة بمشروع القانون، سيتطلب تنفيذ الوثيقة تمويلا إضافيا من الميزانية الفيدرالية، يبلغ وفقا للتقديرات الأولية لوزارة الدفاع، حوالي خمسة مليارات روبل في عام 2022.

وكما أشار رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، ستسمح الوثيقة بمنح المشاركين في العملية العسكرية تسهيلات في مجالات الضرائب والنقل والأراضي والإسكان وغيرها.