رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون: تعليق العمليات الهجومية البرية في اليمن ثلاثة أيام

نشر
الجماعة الحوثية
الجماعة الحوثية

أفادت أنباء مساء اليوم السبت، أن الجماعة الحوثية سوف تعلق العمليات الهجومية البرية في اليمن لمدة ثلاث أيام، وذلك بعد الهجمات التي أثارت جدلًا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، واستهداف منشآت النفط في السعودية.

 

وبعد استهداف الحوثي مناطق النفط السعودي، تحرك وبقوة التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، للرد على انتهاكات الحوثي، حيث أرسلت السعودية طلبا رسميا لمجلس الأمن لعقد اجتماع بشأن هجمات الحوثيين داخل المملكة، خاصة بعد الهجمات الأخيرة التي طالت مدينة جدة الساحلية.

 

وقال التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، إن الحوثيين استخدموا مواقع ذات حماية خاصة لمهاجمة منشآت النفط في السعودية.

 

وذكر التحالف في وقت سابق أنه استهدف مسيرات مفخخة قيد التجهيز في ميناءي الحديدة والصليف، مطالبا الحوثيين بإخراج الأسلحة من المناطق المحمية وأولها مطار صنعاء، مشيرا إلى أن استخدام المناطق المحمية عسكريا يسقط عنها الحماية.

وأكد التحالف استمرار العملية العسكرية لتحقيق مبدأ الأمن الجماعي. 

 

وأعلن التحالف بدء عملية استجابة لتحييد استهداف المنشآت النفطية أو التأثيرِ على أمن الطاقة، وأنها مارست أعلى معايير درجات ضبط النفس لهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية، وأفاد التحالف بأن قواته تنفذ ضربات جوية لمصادر التهديد بصنعاء والحديدة، وأن العملية العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافها.

 

وأضاف التحالف أن هدفها حماية مصادر الطاقة العالمية من الهجمات العدائية وضمانُ سلاسل الإمداد، وأن على الحوثيين تحمل نتائج السلوك العدائي والعملية العسكرية بمراحلها الأولى.

 

أخبار ذات صلة:

تمكنت قوات الشرعية اليمنية من إحباط محاولة هجومية لجماعة الحوثي في محافظة مأرب من عدة محاور.


وقال مصدر عسكري يمني، إن الميليشيات حاولت في جبهة الكسارة غرب مأرب، بعد قصف مدفعي مكثف التقدم إلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة، لكنهم أجبروا على التراجع تحت نيران المدفعية، مخلفين عناصرهم التي تسللت بين قتيل وأسير.


وأضاف أن الجماعة قصفت أطراف البلق الغربي والمواقع الممتدة بين صرواح والمشجح؛ لتشتيت دفاعات الجيش الوطني والهجوم من منطقة لعيرف جنوبا، مشيرا إلى أن 4 أرتال عسكرية حوثية متتالية تم التعامل معها وتدمير عتادها المدرع بإسناد مباشر وفاعل من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، التي استهدفت تجمعات وتعزيزات الحوثيين في مواقع متفرقة من الجبهتين الغربية والجنوبية.


ولفت إلى أن قوات "العمالقة" تصدت لمحاولة تسلل حوثية في منطقة "سائلة ملعاء" شرق مديرية حريب، وذلك بالتزامن مع الهجوم للجماعة من معسكر أم ريش، نحو المناطق الصحراوية المفتوحة، التي يسيطر عليها الجيش الوطني، في معارك تلقى فيها الحوثيون خسائر مادية وبشرية كبيرة؛ بينهم القيادي أبو حرب العماد.