رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من رئيس الجزائر بعد الفوز على الكاميرون: "كنتم كبارًا وما زلتم"

نشر
أول تعليق من رئيس
أول تعليق من رئيس الجزائر بعد الفوز على الكاميرون

هنأ رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون، المنتخب الجزائري لكرة القدم عقب فوزه أمام مضيفه الكاميروني (1-0)، أمس الجمعة، بملعب -جابوما- بدوالا (الكاميرون)، لحساب مباراة الذهاب المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.
كتب الرئيس تبون بحسابه الرسمي على “تويتر”: “أبدعتم فأسعدتم .. كنتم كبارًا وما زلتم سنحتفل جميعًا إن شاء الله”.
 

الفريق شنقريحة يهنئ منتخب الجزائر:


هنأ الفريق السعيد شنقريحة أشبال بلماضي عقب فوزهم المستحق على منتخب الكامرون في مباراة السد ذهاب في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022.
جاء في نص التهنئة: “أهنئكم باسمي وباسم جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي على هذا الانتصار البطولي خارج الديار في انتظار تثبيت التأهل يوم الثلاثاء المقبل إن شاء الله في مباراة الإياب. كما أنوه بدور المناصرين الذين تنقّلوا للكامرون لتشجيعكم ومؤازرتكم في صورة عكست اللحمة والانتماء. هنيئا مرة أخرى وتحيا الجزائر”.

حقق منتخب الجزائر فوزًا ثمينًا على مضيفه الكاميرونى بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على ملعب "جابوما"، فى ذهاب التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

وسجل إسلام سليماني مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالى هدف منتخب الجزائر فى الدقيقة 40 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية قوية فشل أونانا حارس الكاميرون فى التصدى لها. 

وكان سليمانى قد أهدر فرصة تسجيل هدف فى الدقيقة 13 من عمر اللقاء، بعد انفراد بالمرمى، قبل أن يسدد بقوة، ولكن تألق الحارس أونانا ومنع دخول الكرة للشباك. 

وأستمرت النتيجة على حالها فى الشوط الثانى، والتى توقفت لمدة 4 دقائق بسبب عطل فى أحد كشافات الإضاءة بملعب المباراة. 

وتأهل منتخب الجزائر بعد تصدره المجموعة الأولى في التصفيات متفوقًا على بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي، أما المنتخب الكاميروني فتأهل في صدارة المجموعة الرابعة التي ضمت كوت ديفوار وموزمبيق ومالاوي.

جدير بالذكر أن لقاء الإياب سوف يجمع المنتخبين يوم الثلاثاء 29 مارس الجارى على ملعب "مصطفى تشاكر" في الجزائر.

توقف مواجهة الكاميرون والجزائر بسبب عطل في كشافات إضاءة الملعب:

توقفت مباراة الكاميرون مع ضيفه الجزائري في الشوط الثاني فصل أحد كشافات الإضاءة بملعب المباراة، التي تجمعهما حاليًا على ملعب "جابوما"، في ذهاب التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وأوقف حكم اللقاء المباراة بعد انخفاض إضاءة ملعب المباراة، بسبب فصل أحد كشافات الإضاءة.