رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أشرف صبحي وزير الرياضة يلتقي بلاعبي منتخب مصر قبل السفر إلى السنغال

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش في حضور جمال علام رئيس اتحاد الكرة، واللواء حلمى مشهور عضو مجلس إدارة الاتحاد.

جاء اللقاء قبل سفر بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة السنغالية "داكار"، لخوض مباراة العودة أمام المنتخب السنغالي المقرر لها الثلاثاء المقبل ضمن التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم بقطر ٢٠٢٢م.

قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب الوطني، على النتيجة الإيجابية التى حققوها فى مباراة الذهاب أمام السنغال، والتى أقيمت أمس باستاد القاهرة الدولى، وانتهت بفوز المنتخب الوطنى بنتيجة ١/ ٠، مطالباً باستمرار التركيز فى المباراة المقبلة، والفوز فى مجموع المباراتين للتأهل إلى كأس العالم.

أكد الدكتور أشرف صبحى على متابعة كافة الترتيبات المتعلقة بسفر البعثة، ووصولها إلى السنغال، والتجهيزات الخاصة باستقبال المنتخب، وأماكن إقامتهم وانتقالاتهم إلى ملعب التدريب؛ حرصاً على تهيئة الأجواء للاعبين للتركيز الكامل، وتحقيق الفوز بالعزيمة والإصرار والإرادة، والأداء البطولى الذى تنتظره منهم الجماهير المصرية فى مباراة العودة.

جدد وزير الشباب والرياضة تأكيده على التفاف الجماهير المصرية حول المنتخب، وتقديم الدعم والمؤازرة والتشجيع للاعبين لتحقيق حلم التأهل للمونديال.

منتخب مصر يفوز على منتخب السنغال:

اقتنص منتخب مصر فوزاً صعباً على حساب ضيفه السنغال بنتيجة (1-0) في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة ضمن منافسات جولة الذهاب للدور الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

محمد صلاح يحرز هدف التقدم:

 سجل الفراعنة في الدقيقة 4 عن طريق النيران الصديقة بعدما هز الظهير الأيسر ساليو سييس في مرماه بالخطأ ليمنح المنتخب المصري فوزاً مهماً على حساب أسود التيرانجا. ويتبقى لقاء الحسم بين المنتخبين يوم الثلاثاء المقبل في السنغال لتحديد هوية المنتخب الصاعد إلى كأس العالم 2022.

منتخب مصر

 المباراة اتسمت بالندية بين المنتخبين وبذل المنتخب المصري بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش مجهوداً كبيراً على مدار شوطي اللقاء في مواجهة المنتخب السنغالي بقيادة المدرب أليو سيسيه. 

بدأت محاولات الاستحواذ منذ الدقيقة الأولى في ظل تبادل لاعبي منتخب مصر التمريرات في وسط الملعب وكرة طولية لصلاح انتهت بعيداً عن الخطورة ، ورد إسماعيلا سار بعرضية أبعدها الونش.

 ونجح منتخب مصر في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 4 دقائق فقط من كرة طولية أرسلها السولية وهيأها مصطفى محمد برأسية لصلاح الذي سدد في العارضة واصطدمت باللاعب ساليو سييس في المرمى.