رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير البحرين في برلين يجتمع مع وزير الخارجية الألماني

نشر
 السفير عبدالله عبداللطيف
السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله

اجتمع السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، سفير مملكة البحرين في برلين، مع السيد توبياس ليندنر، وزير الدولة بوزارة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات، ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

أخبار أخرى..

أسعار الذهب في البحرين الجمعة 25 مارس 2022

ارتفعت أسعار الذهب في البحرين، الجمعة 24 مارس/آذار 2022، بالتزامن مع تحول أسعار المعدن الأصفر صعودا، وتزايد المخاطر الجيوسياسية.

أسعار الذهب في البحرين

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 في البحرين ليسجل نحو 23.73 دينارا (62.96 دولار).
صعد سعر جرام الذهب عيار 21 الجمعة في البحرين (الأكثر تداولا بالأسواق) ليصل إلى مستوى 20.77 دينارا (55.09 دولار).
وزاد سعر جرام الذهب عيار 18 في البحرين ليصل إلى 17.80 دينارا (47.22 دولار).
وعن أسعار الذهب الاقتصادي في البحرين، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 13.85 دينارا (36.73 دولار)، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 11.87 دينارا (31.48 دولار).
وسجل سعر الأوقية (الأونصة) في البحرين نحو 738.15 دينارا (1,958 دولارا)، وسعر الجنيه الذهب في البحرين سجل نحو 166.15 دينارا (440.72 دولار).


أسعار الذهب عالميًا

وعالميًا، ارتفعت أسعار الذهب خلال التداولات المبكرة من صباح اليوم الجمعة وسجلت 1959.9 دولارا للأوقية، وسط ارتفاع حدة المخاطر الجيوسياسية، وتراجع شهية المستثمرين للاستثمارات عالية المخاطر.
ويأتي ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع في التعاملات الصباحية اليوم، إذ زادت جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن بسبب مخاوف من ارتفاع حاد في التضخم والغموض حول الحرب في أوكرانيا.
وقال ديفيد ميجر مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز "ما تزال الضغوط التضخمية البالغة القوة الداعم الأساسي الذي يحرك سعر الذهب. لكن هناك عوامل أخرى مساعدة.
كان رئيس البنك المركزي "جيروم باول" قد صرح هذا الأسبوع بأن البنك قد يرفع الفائدة بأكثر من 25 نقطة أساس في الاجتماع الواحد أو في عدة اجتماعات لكبح التضخم.
ويقول محللون إن الذهب، الذي لا يدر عائدا، يميل إلى أن يفقد جاذبيته عندما ترتفع أسعار الفائدة لكن الصراع المتصاعد في أوكرانيا وزيادة أسعار النفط أضاف للضغوط التضخمية القائمة وساعد في وضع أرضية دعم ثابتة لأسعار الذهب.