رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصالحي: فلسطين لن تكون جزءً من دائرة تحالفات الولايات المتحدة

نشر
بسام الصالحي/ الأمين
بسام الصالحي/ الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني

قال الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، اليوم السبت، إن فلسطين لن تكون جزءً من دائرة تحالفات الولايات المتحدة بأي شكل من الأشكال ولا يجب أن تغطي  ترتيبات إسرائيل الإقليمية بغض النظر عن مواقف الدول العربية.

وأضاف أمين حزب الشعب الفلسطيني، “أما ذريعة اجراءات الثقة التي اشترتها بعض القيادة الفلسطينية فهي خداع وتضليل للتغطية على التهرب من مواجهة  القضية المركزية وهي إنهاء  الاحتلال”.

وأكد على حد تعبيره “أن هذا ما يجب أن يقال  لوزير الخارجية الأمريكي وغيره”.

 

أخبار أخرى…

إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص والعشرات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المُناهضة للاستيطان شرق محافظة "قلقيلية" الواقعة في شمال غرب الضفة الغربية المحتلة.
وبحسب شهود عيان فإن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيًا.

وأدى اليوم، 30 ألف فلسطينيا، صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد ومداخل البلدة القديمة وغلق الشوارع لتأمين ماراثون في القدس المحتلة.
وبحسب بيان صحفي لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فأن توافد المصلين على المسجد تزامن مع غلق شرطة الاحتلال عشرات الطرق والشوارع في مدينة القدس، منذ ساعات الصباح بحجة تأمين ماراثون تهويدي تنظمه بلدية الاحتلال.

وأدى الآف صلاة الفجر في المسجد الأقصى، رغم قيود الاحتلال وتشديداته.
ودائما ما يواصل النشطاء الفلسطينيون عملية الحشد من أجل أداء صلوات الفجر في المسجد الأقصى في أيام الجمع، بالتزامن مع الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة التي يمارسها الاحتلال في المدينة المقدسة بشكلٍ عام، والمسجد الأقصى بشكلٍ خاص، وللتأكيد على إسلاميته وضرورة شد الرحال إليه.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن: “إرهاب المستوطنين سياسة إسرائيلية رسمية تستظل بازدواجية المعايير الدولية”.

كما أدانت الوزارة في بيان لها اليوم جرائم الإرهاب اليهودي الذي يتسع وينتشر في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، ويستهدف الفلسطينيين المدنيين العُزل وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، بحماية جيش الاحتلال وأذرعه المختلفة وبإشراف وقرار من المستوى السياسي في دولة الاحتلال، لاستكمال تنفيذ أطماع إسرائيل الاستعمارية بضم الضفة الغربية وتخصيصها كعمق إستراتيجي للاستيطان.