رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول وفد الهلال السوداني القاهرة استعدادًا لمواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

نشر
الهلال السوداني والأهلي
الهلال السوداني والأهلي

أوضحت تقارير صحفية سودانية عن وصول وفد من نادي الهلال السوداني، برئاسة حسن محمد صالح، وذلك للترتيب لاستقبال بعثة الفريق استعدادًا لمواجهة الأهلي المصري يوم 3 أبريل المقبل، في إطار ختام دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الكروي الجاري 2021 / 2022.

الهلال السوداني



وكشف موقع "كورة سودانية" أن مسئولى الأهلي فتحوا باب الاتصالات مع الجهات الأمنية من أجل معرفة موقف الحضور الجماهيري في مباراة الفريق أمام الهلال والأعداد المسموح بها، وأكدت أن الأهلي يرغب فى حشد أكبر عدد من الجماهير في المباراة المرتقبة أمام بطل السودان، والتى يحتاج فيها الأهلي للفوز أو التعادل من أجل التأهل لربع نهائي البطولة القارية التى يحمل الأهلي لقبها فى آخر نسختين و10 مرات فى تاريخه.

الأهلي يترقب رد الكاف

وصرحت أن الأهلي يترقب رد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على الطلب الذي تقدم به نادي الهلال السوداني بتطبيق تقنية التحكيم بالفيديو  VAR خلال المباراة، حيث يُعد النادي الأهلي أكثر المُطالبين بتطبيق تقنية "الفار" في جميع أدوار بطولة دوري أبطال أفريقيا ، وتحدث بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عن هذه الأزمة كثيراً.

صن داونز في الصدارة.. ترتيب مجموعة الأهلي في دوري الأبطال

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط، بينما يتصدر صن داونز المجموعة برصيد 13 نقطة، ويأتي الهلال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والمريخ في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

الأهلي.. الشناوي يرفض عرضا خياليا من النصر للبقاء في القلعة الحمراء

 

محمد الشناوي-حارس
محمد الشناوي-حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر

رفض حارس مرمى فريق الأهلي المصري ومنتخب مصر، عرض خيال من نادي النصر السعودي، حيث إنه لا ينظر إلى العرض الأكبر ماديًا بقدر بحثه عن الاستقرار والراحة النفسية، وهو ما دفعه لرفض أي عروض تلقاها خلال الفترة الماضية، والتي كان من بينهما عرض النصر السعودي.

النصر بين الشناوي وأبو جبل

و يبحث العالمي السعودي منذ نهاية الموسم الماضي عن حارس مرمى جديد، لتدعيم صفوفه بعد الاستغناء عن الأسترالي برادلي جونز، وعدم قدرة وليد عبد الله على حمل الراية من خلفه بصورة مقنعة للجماهير.

محمد الشناوي-حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر

 

تقارير كثيرة تحدثت عن مفاوضات النصر مع الشناوي خلال الصيف الماضي، لكن الأهلي رفض في ظل إقدامه وقتها على المشاركة في كأس العالم للأندية الإمارات 2021.

وتداولت أحاديث كثيرة خلال الفترة الحالية عن مفاوضات النصر مع الشناوي، لكن دخلت على خط المفاوضات مع محمد أبو جبل؛ حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر.

جاباسكي انقسمت حوله الجماهير، فهو من تألق بشكل لافت للنظر مع الفراعنة في كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، وكان عاملًا مهمًا في الوصول للنهائي، لكن مع الفارس الأبيض يتذبذب أدائه بين صعود وهبوط.

وكيل أبو جبل اعترف بالمفاوضات مع النصر، لكن بعض الجماهير ضغطت على الإدارة لصرف النظر عنه، وحتى الآن لم تتضح الصورة.

كم رفض الشناوي من أجل البقاء في القلعة الحمراء

محمد الشناوي-حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر

الشناوي كان هو الهدف الأول للعالمي طوال الفترة الماضية، لكن قبل أيام أكدت صحيفة "الأهرام" المصرية أن الحارس رفض نهائيًا الرحيل عن الأهلي وقرر الاعتزال به.

برنامج "أخبار أون تايم" عبر قناة "أون تايم سبورتس 2" المصرية كشف عن قيمة العرض الذي رفضه حارس القلعة الحمراء من العالمي، واصفًا إياه بالعرض الخيالي.

النصر لم يتواصل مع الأهلي بشكل مباشر، لكن بحسب البرنامج قدم عرضًا لوكيل الشناوي بقيمة 40 مليون جنيه مصري في الموسم الواحد، لكن رغم ذلك لم يكن مغريًا للحارس.

بحسب التقارير المصرية فهناك مصادر تؤكد أن الشناوي يتقاضى 11 مليون جنيه سنويًا بالأهلي، ومصادر أخرى تشير إلى أن راتبه السنوي لا يتخطى الـ8 مليون جنيه.