رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية المصرية تستنكر مواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية الخسيسة على السعودية

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة،  بيان تُدين فيه الهجمات الحويثية الإرهابية التي تستهدف بها مواقع بالمملكة العربية السعودية.  

نص البيان: 

تُعرب جمهورية مصر العربية، اليوم ٢٥ مارس الجاري، عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية الخسيسة التي تستهدف أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة ومنشآتها الحيوية والمدنية، والتي كان أخرها استهداف محطة لتوزيع المنتجات البترولية تابعة لشركة أرامكو في جدة وخزانات تابعة للشركة الوطنية للمياه ومحطة لتوزيع الكهرباء، مما خلف بعض الأضرار المادية وأسفر عن تضرر عددٍ من المنازل والمركبات.

وإذ تؤكد مصر مجددًا على شجبها التام ورفضها المُطلق لهذه الأعمال الإرهابية الخسيسة ولأي عمل جبان يستهدف أمن واستقرار الشقيقة السعودية، تعيد مصر التأكيد على وقوفها جنبًا إلى جنب مع المملكة فيما تتخذه من تدابير لصون أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، إنطلاقًا من الارتباط الوثيق بين الأمن القومي للبلديّن الشقيقيّن.

كما تؤكد مصر على خطورة مواصلة ميليشيا الحوثي لهذه الأعمال العدائية التي تُعد تهديدًا جسيمًا ومباشرًا للأمن والاستقرار في المنطقة، ولسلامة إمدادات الطاقة فضلاً عما تمثله من انتهاكٍ صارخٍ لمباديء وقواعد القانون الدولي.

وفي نفس السياق،  أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  رئيس جمهورية مصر العربية، على تضامن مصر الكامل مع المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، في التصدي لكل المحاولات الساعية للنيل من استقرار المملكة"،  من خلال اتصال هاتفي مساء اليوم، بسمو الامير محمد بن سلمان آل سعود ولى عهد المملكة العربية السعودية.  

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، ان الرئيس أكد خلال الاتصال على تضامن مصر الكامل مع المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً، في التصدي لكل المحاولات الساعية للنيل من استقرار المملكة والخليج بوجه عام، مشدداً سيادته على الارتباط الوثيق بين أمن واستقرار البلدين الشقيقين.

وكانت قد اشتعلت  النيران في منشأة تابعة لأرامكو في مدينة جدة بالسعودية؛ في هجوم نفذه مليشيا الحوثي.  

وقال شهود عيان، إن سحابة كثيفة من الدخان الأسود شوهدت تتصاعد في مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر، حيث توجد العديد من المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو بحسب ما ذكرت وسائل إعلام اردنية.

وشهدت المملكة العربية السعودية اليوم هجوم بعدد من الطائرات المفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي اتجاه المملكة. 

وأفاد مصدر لوكالة رويترز بإصابة منشأة تخزين تابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة في هجوم استهدفها.

وكان قد أعلن “التحالف العربي”، اليوم الجمعة، 25 من آذار، سقوط “مقذوف معادٍ” أطلقته “جماعة الحوثي”، على محطة لتوزيع الكهرباء في منطقة صامطة، في السعودية.

وأضاف “التحالف” أن حريقًا محدودًا حصل في المحطة دون أن يسفر عن خسائر بشرية، كما جرى استهداف خزانات “الشركة الوطنية للمياه” في ظهران الجنوب.