رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جونسون يدين هجوم الحوثيين على مواقع مهمة في السعودية

نشر
بوريس جونسون
بوريس جونسون

أدان رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، هجوم الحوثيين على مواقع مهمة في السعودية بما في ذلك مدينة جدة.

وعلّق الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف،  الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية،  على الهجمات الحوثية على السعودية،  قائلًا: "هجمات الحوثيين على السعودية تهدد أمن واستقرار إمدادات الطاقة".  

اشتعلت النيران في منشأة تابعة لأرامكو في مدينة جدة بالسعودية؛ في هجوم نفذه مليشيا الحوثي.  

وقال شهود عيان، إن سحابة كثيفة من الدخان الأسود شوهدت تتصاعد في مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر، حيث توجد العديد من المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو بحسب ما ذكرت وسائل إعلام اردنية.

وشهدت المملكة العربية السعودية اليوم هجوم بعدد من الطائرات المفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي اتجاه المملكة. 

وأفاد مصدر لوكالة رويترز بإصابة منشأة تخزين تابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة في هجوم استهدفها.

استهداف محطة توزيع الكهرباء 

وكان قد أعلن “التحالف العربي”، اليوم الجمعة، 25 مارس/ آذار، سقوط “مقذوف معادٍ” أطلقته “جماعة الحوثي”، على محطة لتوزيع الكهرباء في منطقة صامطة، في السعودية.

وأضاف “التحالف” أن حريقًا محدودًا حصل في المحطة دون أن يسفر عن خسائر بشرية، كما جرى استهداف خزانات “الشركة الوطنية للمياه” في ظهران الجنوب.

وقال “التحالف” إنه يمارس ضبط النفس ويحتفظ بحق الرد في التوقيت المناسب.

كما تحدث عن تدمير الدفاعات السعودية صاروخًا بالستيًا أطلق باتجاه مدينة جيزان، وتدمير مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه نجران، موضحًا أنه يرصد ويراقب مصادر الأعمال العدائية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عبر “تويتر”، تسجيلًا مصورًا يظهر اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة المفخخة التي أطلقتها “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران” تجاه السعودية لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية.

وتوالت الإدانات العربية والدولية للاعتداءات الإرهابية التي نفذتها مليشيات الحوثي اليوم الجمعة على مباني مدنية ومنشآت للطاقة في عدة مناطق بالسعودية.

ووصفت الدول والمؤسسات العربية والدولية هذه العملية بـ"الجبانة"، مؤكدين أنها لا تستهدف المدنيين والمناطق المدنية وأمن المملكة فقط وإنما أيضا مصادر إمدادات الطاقة العالمية الأمر الذي يتطلب تحركا دوليا سريعا للجم تلك الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها.

جونسون جونسون جونسون