رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“الشباب والرياضة المصرية" تختتم فعاليات ماراثون دهب الرياضي بمشاركة 7 دول

نشر
 فعاليات ماراثون
فعاليات ماراثون دهب الرياضى بمشاركة ٤٠٠ متسابق من ٧ دول

أعلنت وزارة الشباب والرياضةالمصرية، عن نجاح ماراثون دهب الرياضي الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع كايرو رانرز بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء بمشاركة ٤٠٠ متسابق من ٧ جنسيات يمثلون دول "مصر، ألمانيا، اليمن، كوريا الجنوبية، هولندا، أمريكا، البرازيل".

انقسم السباق إلى ركض لمسافة ٥ كيلو متر ، وأخر لمسافة ١٠ كيلو متر، واخُتتمت فعاليات السباق بمنطقة اللاجون، وسط انبهار من المشاركين بالطبيعة الساحرة لمدينة دهب، وتنوع المزارات الطبيعية بها.

واستقبلت اللجنة المنظمة فى الساعات المبكرة من صباح اليوم الجمعة، المشاركين فى الماراثون حيث تم شرح تفاصيل الماراثون، وتوضيح خط السير، وتوزيع الأدوات الرياضية، ومستلزمات الماراثون، إضافة إلى تكريم الفائزين، وتوزيع الجوائز المقدمة لأصحاب المراكز الأولى بالماراثون، وضمت اللجنة المنظمة ممثلى كل من "كايرو رانرز"، و"الإدارة العامة للفاعليات والسياحة الرياضية" بوزارة الشباب والرياضة.

جاء الماراثون الرياضي بمدينة دهب ضمن فعاليات السياحة الرياضية التى تحرص وزارة الشباب والرياضة على إقامتها ضمن أجندة من الأحداث الرياضية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة بشكل دورى.

 

تحت رعاية وزارة الرياضة.. انطلاق بطولة مصر الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين

انطلقت اليوم فعاليات بطولة مصر الدولية العاشرة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بنادي الرياضات البحرية بمدينة الغردقة بمشاركة فرق من الصحفيين والإعلاميين يمثلون جنسيات ١٤ دولة أوروبية وعربية وإفريقية وتأتى البطولة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وتستضيف ملاعب نادي الرياضات البحرية بالغردقة مباريات البطولة والتى تستمر على مدار يومي الخميس والجمعة الموافق ٢٤ و ٢٥ مارس .

ويشارك فى النسخة العاشرة من البطولة لفيف من رموز الصحافة والاعلام والتى تضم فرق تمثل كل من: مصر - أرمينيا - جورجيا - مولدوفا - رومانيا - جامعة سنجور الافريقية الدولية "فريق متعدد الجنسيات للدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية".

ومن جانبه، ثمن وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحى على تنوع فعاليات السياحة الرياضية التى تنفذها الوزارة بالتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية، والتى ما تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين وأبناء الجاليات الأجنبية

وأكد وزير الرياضة حرص الوزارة على تنفيذ تلك الفاعليات فى المناطق السياحية التى تمتاز بها مصر ترويجاً لها وذلك انطلاقاً من أهمية السياحة الرياضية،

المباراة الافتتاحية:

وانطلقت البطولة بالمباراة الافتتاحية بين فريقي مكتبة الاسكندرية وفريق جامعة سنجور والتى أنتهت بثلاثة اهداف مقابل لا شيء لفريق مكتبة الاسكندرية.