رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف العربي يعلن تدمير 6 مسيّرات مفخخة أطلقت باتجاه السعودية

نشر
الأمصار

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت 6 مسيرات مفخخة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية من المملكة في وقت مبكر من فجر اليوم.
وذكر التحالف في بيان له، أوردته وكالة الأنباء السعودية ”واس“، أن ”المحاولات العدائية تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة“.
وشدد التحالف العربي، في بيانه، على أن ”استمرار الأعمال العدائية الحوثية يهدد الأمن الإقليمي والدولي“.

ويوم الأحد، أعلن التحالف العربي، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية بالمملكة.

وقال التحالف العربي، بقيادة السعودية، في بيان، إنه "أحبط هجوما عدائيا لمليشيات الحوثي على معمل الغاز المسال بمحطة أرامكو في ينبع".

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه مدينة جازان لاستهداف المدنيين.

وقال التحالف العربي، بقيادة السعودية، إن "التصعيد الحوثي العدائي استخدمت فيه الصواريخ الباليستية والمسيّرات وصواريخ الكروز".

وأضاف التحالف، في بيان، أنه "يرصد ويتابع طائرات مسيّرة بالأجواء تستهدف المنشآت الاقتصادية والمدنيين".

جاء ذلك بعدما أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير 5 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه جنوب السعودية.

وقال التحالف، أن "الهجمات العدائية استهدفت محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب".

وأكد أنه "رصد تصعيدا للمليشيات بهجمات عدائية تستهدف منشآت اقتصادية وأعيانًا مدنية"، لافتاَ إلى أن "الهجمات العدائية هي عابرة للحدود وتنطلق من مطار صنعاء الدولي".

وأوضح التحالف أنه "اعترض ودمر طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه خميس مشيط".

ولفت التحالف العربي إلى أن "تصعيد مليشيات الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والمدنية، جاء بمثابة الرد على الدعوة الخليجية".

وأشار التحالف إلى أن "تصعيد مليشيات الحوثي بهجمات عدائية هو رفض لجهود ومبادرات السلام".

الولايات المتحدة: مكافحة الإرهاب في اليمن يتصدر أولوياتنا

أكدت الولايات المتحدة، فجر الجمعة، أن مكافحة الإرهاب تتصدر أولوياتها في اليمن خصوصا تكفيك تنظيم القاعدة الإرهابي.

وتصدر ملف الإرهاب مباحثات للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندر كينج، والقائم بأعمال السفارة الامريكية لدى اليمن وعدد من المستشارين الأمريكيين، مع محافظي شبوة وحضرموت وممثلين عن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.
وثمن المبعوث الأمريكي الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن عملية التحرير ساحل حضرموت ساعدت الولايات المتحدة على تفكيك تنظيم القاعدة في اليمن، مشيرا إلى أهمية التعاون المشترك ودوره في إنجاح كافة المهام بين اليمن وبلاده.

ودعا محافظ حضرموت اللواء ركن فرج البحسني لضرورة أن يقدم الجانب الأمريكي عبر منظماته المانحة، المساعدات للمواطنين، ودعم قوات الجيش اليمني في حضرموت بالوسائل الحديثة، ومنح قادتها الفرص التدريبية، وبحث إمكانية إنشاء قوّة عسكرية مختصة بمكافحة الإرهاب.

وأحاط البحسني المبعوث الأمريكي بأبرز المنعطفات التي مرّت بها حضرموت، وفي مقدمتها سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي على مناطق ساحل حضرموت 2015، لمدة عام كامل، قبل تحريرها بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، وتكبيد الإرهابيين خسائر فادحة.