رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن توقعاتها لطقس الغد

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يشهد غد الجمعة، طقسا مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى  والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة و مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

هيئة الأرصاد الجوية مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

هيئة الأرصاد الجوية  لدرجات الحرارة، غدا الجمعة:  القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجات.

بينما توقعت هيئة الأرصاد الجوية  درجات الحرارة في قنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 11 درجات والصغرى 03 درجات.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

أخبار أخرى..

مصر.. الأرصاد الجوية تعلن استمرار التقلبات المناخية وسقوط الأمطار

 

 

سوء الأحوال الجوية

سوء الأحوال الجوية بمصر

شارك

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الخميس، 24 مارس 2022، استمرار التقلبات المناخية، مع توقعات بسقوط الأمطار

وأشارت هيئة الأرصاد المصرية، في صفحتها بموقع "فيسبوك"، إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا.

وتمتد الأمطار إلى باقي السواحل الشمالية مع تقدم الوقت، كما تقل حدة الأمطار كلما تقدمنا لداخل لتصبح خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على جنوب البلاد وسيناء والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري.
 

وتستمر الأجواء الباردة على شمال البلاد بينما تكون دافئة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء حيث تسجل القاهرة الكبرى ١٧ درجة مئوية نهارا، والسواحل الشمالية ١٦درجة مئوية، ترتفع إلى ١٨ درجة مئوية في شمال الصعيد، بينما تبلغ أعلى معدلاتها في جنوب الصعيد لتسجل ٢٢ درجة مئوية.

وتتراوح حالة البحر المتوسط بين الاعتدال والاضطراب، وكذلك حالة البحر الأحمر، ويكون اتجاه الرياح شمالي غربي. ويصل ارتفاع الموج في البحر المتوسط إلى 3 أمتار بينما يصل في البحر الأحمر إلى 2.5 متر.

تعطيل الدراسة بسبب سوء الطقس

وكانت قد أعلنت 3 محافظات أمس الأربعاء، عن تعطيل الدراسة اليوم الخميس، بسبب توقعات الأمطار ونشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال.

وأعلنت محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح عن تعطيل الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، مع استثناء أطقم العمل اللازمة للتعامل مع تداعيات الطقس.

وقرر محافظ الإسكندرية، لليوم الثاني على التوالي، منح إجازة للعاملين المعينين ضمن نسبة 5% إعاقة، وكذلك الموظفة التي ترعي طفلًا أو أكثر أقل من 12 عامًا، مع استثناء القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات وفق الاحتياجات المحددة من مديري الإدارات التعليمية.

موعد تحسن الطقس 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن موجة الانخفاض في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد من المتوقع إن تنتهي غدًا الجمعة.

وقال محمود شاهين، مدير عام مركز التحليل والتنبؤات الجوية في الهيئة، في مقابلة تلفزيونية، إنه اعتباراً من السبت المقبل من المتوقع أن تشهد مختلف الأنحاء ارتفاعاً طفيفاً وتدريجياً فى درجات الحرارة وعلى مدار الأسبوع، وزيادة في سطوع أشعة الشمس.

وأضاف: "ستعود الأجوء الربيعية المعروفة مطلع الأسبوع المقبل وفق الارتفاع التدريجي".