رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تحبط محاولة لتهريب أسلحة من لبنان

نشر
إسرائيل تحبط محاولة
إسرائيل تحبط محاولة تهريب أسلحة من لبنان

أحبطت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، بالتعاون مع الجيش، ما وصفته بـ"أكبر محاولة لتهريب الأسلحة" عبر الحدود الشمالية مع لبنان.

كما اعتقلت الشرطة في الجليل الأسفل، سيارة تنقل ثلاثة من سكان قرية طوبا الزنغرية، عُثر فيها بعد التفتيش 60 قطعة سلاح بينها 50 مسدساً و3 بنادق أم 16، وحوالي نصف كيلوغرام من المخدرات.

 

أخبار أخرى…

سفير أوكرانيا يحذر لبنان من تأثير الغزو الروسي على الإمدادات الغذائية

قال سفير أوكرانيا لدى لبنان إيهور أوستاش، اليوم الخميس، إن الغزو الروسي لبلاده، سيؤثر سلباً على الإمدادات الغذائية في لبنان.

وأضاف السفير الأوكراني في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الأوكرانية في بيروت اليوم: "في 2021، أستورد لبنان 754 ألف طن من الحبوب، منها 558 ألف طن من أوكرانيا، أي 74% من الحبوب المستوردة".

وقال السفير الأوكراني عن الروس: "هذا العدوان أظهر الوجه الفاشي الحقيقي لروسيا. النازيون الذين يبحثون عنهم في أوكرانيا تبين أنهم في موسكو، إنهم النازيون الروس ومجرمو الحرب، الذين يهددون العالم كله بالأسلحة النووية. بالنسبة للأوكرانيين، هذه حرب شعبية، حرب من أجل الوجود، من أجل الحرية".


أخبار أخرى…

الرئيس اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة التطورات الأخيرة في البلاد

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون، مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، التطورات الأخيرة بالبلاد، وأخر قرارات المجلس الخاصة بالشؤون الحياتية والاجتماعية. 

كما تناول الاجتماع الذي عُقد اليوم الخميس، بقصر الرئاسة في بعبدا - نتائج زيارة عون للفاتيكان واللقاءات التي عقدها مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وأمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين ووزير الخارجية المونسنيور بول ريتشارد جالاجار.

كما تطرقا اللقاء إلى نتائج لقاء الرئيس عون مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

 

لبنان.. رئيس الحكومة السابق يرفض دفاع الرئيس عون عن حزب الله

رفض رئيس الحكومة اللبناني السابق، فؤاد السنيورة، دفاع الرئيس ميشال عون عن مليشيات حزب الله الإرهابية.

واعتبر في مقابلة مع صحيفة ايطالية، أن ما وصفه بـ"المقاومة" ليست ارهابا وأنه "لا تأثير لحزب الله على الأمن في لبنان ولم يرتكب أي عمل إرهابي".

ورفض السنيورة، حديث عون، مذكرا بما قام به حزب في لبنان من اغتيالات واستخدام سلاحه في داخل البلاد، ومشاركته في الحروب بالخارج، معتبرا أن عون يستغل "منصبه وموقعه لكي يغطي انتهاكات "حزب الله".