رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد تركي يزور الإمارات لبحث تنفيذ مشاريع بمليارات الدولارات

نشر
الأمصار

يعتزم وفد من رجال الأعمال الأتراك، التوجه إلى الإمارات، بتاريخ 30 مارس الجاري لبحث سبل تعزيز التعاون لتنفيذ مشاريع كبرى بمليارات الدولارات.

وقال مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي (DEİK)، اليوم الخميس، في بيان إن "الوفد سيضم ممثلين عن مختلف القطاعات الخاصة في البلاد".

وكشف البيان: "سيبحث الوفد في دبي، تعزيز التعاون في 4 قطاعات رئيسية خلال عام 2022، في مقدمتها المقاولات والبنية التحتية".

وفي اجتماع "الطاولة المستديرة" المرتقب في دبي، سيناقش الجانبان التركي والإماراتي "التعاون لتنفيذ مشاريع بنى تحتية مختلفة بقيمة 130 مليار دولار".

ونقل البيان عن رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، نائل أولباق، قوله إن "هذه الزيارة تأتي تزامنا مع دخول العلاقات التركية الإماراتية مرحلة جديدة مؤخراً".

وأضاف أن "أصحاب المشاريع الضخمة في دبي يتطلعون للاستفادة من الخبرات التركية في مجال المقاولات والبنية التحتية بشكل خاص".

وأكد البيان أن "زيارة الوفد التركي هذه إلى الإمارات ستكون بداية لسلسلة زيارات ولقاءات بين ممثلين القطاعات المختلفة لدى البلدين، طيلة العام الحالي.

وفي نفس اليوم، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن تقديم 10 آلاف و258 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الساعات الـ 24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 24 مليوناً و455 ألفآ 578 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 247.27 جرعة لكل 100 شخص.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن ذلك يأتي تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كوفيد-19، وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19.

أخبار أخري..

أنقرة تدعو إلى تجنب أي خطوات تؤدي إلى تجدد الصراع في ليبيا.

دعا مجلس الأمن القومي التركي، الخميس، إلى تجنب أي خطوات من شأنها أن تؤدي إلى تجدد الصراع في ليبيا.

وطالب مجلس الأمن القومي التركي برئاسة رجب طيب أردوغان عقب اجتماع له، السلطات المحلية بتفعيل العملية الديمقراطية على أساس شرعي لإحلال السلام وإرساء استقرار دائم في ليبيا.

وبيّن مجلس الأمن القومي أنّ حالة الهدوء في البلاد تعود إلى التضحيات الكبيرة وهي مكسب وفرصة مهمة للشعب الليبي لتحقيق السلام والازدهار، وفق قوله.