رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد ودوق لوكسمبورج يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
محمد بن زايد
محمد بن زايد

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الدوق هنري دوق لوكسمبورج الأكبر الذي يشارك في احتفالات بلاده بيومها الوطني بمعرض "إكسبو 2020 دبي".

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودوق لوكسمبورج علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وأهمية دعمها وتنميتها على جميع المستويات خاصة الاستثمارية والتنموية بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

كما استعرضا عدداً من الموضوعات والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء النجاح الذي حققته دولة الإمارات في استضافتها" إكسبو 2020 دبي" ومشاركة لوكسمبورج التي قدمت خلالها تجاربها ورؤيتها إلى المستقبل خاصة في مجالات التنمية المستدامة بجانب مقوماتها الطبيعية والسياحة.

وكان قد بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم خلال اتصال هاتفي مع إلهام علييف رئيس أذربيجان، الثلاثاء الماضي، العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في مختلف المجالات والعمل المشترك من أجل تنميتها والارتقاء بها خاصة في جوانب الاقتصادية.

كما تم بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، الرئيس إلهام علييف بمناسبة تدشين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" مؤخرا .. "محطة كاراداغ للطاقة الشمسية الكهرضوئية" بقدرة إنتاجية 230 ميجاوات.

 

وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع جمهورية أذربيجان في مجال الطاقة المتجددة، ودعم خططها ومشروعاتها في هذا الشأن، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

 

وتطرق الاتصال إلى وضع سوق الطاقة العالمي في ضوء أزمة أوكرانيا، وفي هذا السياق شدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على أن دولة الإمارات حريصة على أمن الطاقة في العالم، واستقرار أسواقها وتوازنها.

أخبار أخرى..

الإمارات تناقش فرص الاستثمار المتاحة أمام القطاع الخاص الإماراتي والتركي

ناقش اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات، الفرص الاستثمارية المتاحة بين مؤسسات القطاع الخاص الاماراتي والتركي، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين الامين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة حميد محمد بن سالم ، مع السيدة نزكت أمين أتاسوي رئيس مؤسسة أولصكون الاستثمارية الدولية للاعمال بتركيا، والوفد المرافق لها، الذي يزور البلاد حاليًا.

وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص وسبل تعزيزها، ومناقشة أهم الفرص الاستثمارية المتاحة والمشروعات أمام المستثمرين الاماراتيين والاتراك.

ورحّب بن سالم، بزيارة الوفد التركي، معربًا عن استعداد غرف الإمارات لعرض الفرص التي طرحها الوفد التركي أمام أصحاب الأعمال الاماراتيين الراغبين بالاستثمار في تركيا.

كما تم خلال اللقاء مناقشة امكانية توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين مؤسسة اولصكون الاستثمارية واتحاد الغرف.