رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تليفزيون الصومال: هجوم إرهابي يستهدف مجمع يضم مقر الأمم المتحدة في مقديشو

نشر
الأمصار

أعلن تليفزيون الصومال، اليوم، عن وقوع هجوم إرهابي يستهدف مجمع هالان الذي يضم مقر الأمم المتحدة في مقديشو.

وأكدت وسائل إعلام، إطلاق نار في محيط مطار العاصمة الصومالية مقديشو، بينما ذكرت حركة الشباب المتطرفة أن مسلحيها اقتحموا مجمعا عسكريا تضم بعثة الأمم المتحدة وبعثات دبلوماسية أجنبية.

وأكد شهود عيان أن “المسلحين اقتحموا مجمع هالان الذي يضم بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في الصومال وسفارات دول مختلفة، منها الولايات المتحدة، وبعثات منظمات إغاثية دولية”، وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم.

وقال محمد علي، موظف في جهاز أمن مطار مقديشو، إن: "هناك إطلاق نار في محيط المطار، وعلمنا أنه هجوم ينفذه مسلحون، ليس لدينا تفاصيل حتى الآن لكن قوات الأمن تتصدى لهم حاليا".

وبحسب ما ذكره موقع Garowe الصومالي الإخباري، أن حركة الشباب تبنت الهجوم على مجمع هالان، مدعية أن مسلحيها قتلوا عددا من جنود من الجيش الصومالي وقوات الاتحاد الإفريقي في نقطة تفتيش عند أحد مداخل المجتمع وتمكنوا من التسلل إلى داخله.

وحتى الآن، لم تعلق الشرطة والأمم المتحدة بعد على هذه الأحداث التي تعد ثاني هجوم كبير على المجتمع منذ ثماني سنوات من قبل الجماعة المتطرفة.

 

أخبار أخرى…

نائب وزير الدفاع الصومالي يناقش مع ضباط أوروبيين مكافحة حركة الشباب

التقى نائب وزير الدفاع الصومالي عبدالفتاح قاسم، يرافقه مدير عام وزارة الدفاع حسن محمد سعيد، ضباطا من قيادة قوات الاتحاد الأوروبي في الصومال.

وناقش  نائب وزير الدفاع الصومالي  تعزيز التعاون العسكري بين الحكومة الاتحادية الصومالية وعملية الاتحاد الأوروبي في الصومال، لتكثيف القتال ضد حركة الشباب.

وشكر  نائب وزير الدفاع الصومالي   ضباط الاتحاد الأوروبي على دعمهم المستمر للحكومة الصومالية، ودعاهم إلى تكثيف ذلك الدعم مع  نائب وزير الدفاع الصومالي .

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم  نائب وزير الدفاع الصومالي  في تدريب وتجهيز قواته المسلحة ودفع جزء من رواتبها وقضايا أخرى.

أخبار أخرى

رئيس ولاية بونتلاند يترشح لرئاسة الصومال

الأمصار

 

أعلن رئيس ولاية بونتلاند الصومالية سعيد عبد الله دني، مساء أمس ترشحه لرئاسة جمهورية الصومال الفيدرالية، وكشف عن الهدف الرئيسي لإعلان ترشحه.