رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي التونسي ينافس لانس الفرنسي على ضم ناشئ الجزائر

نشر
بورصاص محمد
بورصاص محمد

دخل نادي الترجي التونسي في سباق مع فريق لانس الفرنسي، وذلك من أجل ضم ناشئ الجزائر، بورصاص محمد، و الشهير بـ "بورصاص" لاعب منتخب الجزائر للناشئين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "الشروق" التونسية فإن إدارة الترجى تستهدف ضم بورصاص الملقب بـ"ميسى الجزائر"، والذى تألق بشكل لافت مع منتخب الجزائر للناشئين خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت أن نادي الترجي قرر الدخول فى منافسة قوية مع نادي لانس لخطف بورصاص، خاصة أن الأخير تواصل مع موهبة الجزائر مؤخرًا، من أجل خطفه وضمه إلي الفريق الفرنسي.

من جانبه قال أحسن عثامنية وكيل بورصاص محمد في تصريحات سابقة إن أحد مسئولي لانس تواصل مع والد بورصاص من أجل تسهيل عملية انتقاله إلى الدورى الفرنسى، لكن رد والده جاء بالرفض، مؤكدًا أن نجله سينتقل للعب مع فريق كبير بالدورى الإماراتى.

وكشف وكيل بورصاص أنه تم عقد اتفاقًا شفهيًا مع مسئولى النادي الإماراتى، الذى رفض ذكر اسمه ومن المقرر أن يتم حسم صفقة انتقاله بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة.

شدد وكيله، قائًلا "اللاعب مازال في مرحلة التطور وسينتقل للعب في الدوريات الأوروبية في الوقت المناسب".

ويلقب بورصاص بميسي الجزائر حيث يصفه المتابعون بالموهبة القادمة على الطريق، حيث يبلغ اللاعب من العمر 15 عامًا ، وكان ضمن اهتمامات الزمالك الموسم الماضي، ويشارك حاليا بورصاص مع اكاديمية الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

 

دوري أبطال إفريقيا.. الترجي التونسي يهزم "جالاكسي" بثلاثية ويحسم تأهله لربع النهائي

 

الترجي التونسي
الترجي التونسي

سحق الترجي التونسي مضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

تقدم المهاجم النيجيري كينجسلي إيدو للترجي في الدقيقة 13 بعد تمريرة حاسمة من الظهير رائد الفادع.

وأتى الهدف الثاني في الدقيقة 31 بتوقيع الجناح النيجيري أنايو إيوالا.

عاد كينجسلي إيدو وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 64، بعد تمريرة حاسمة من الدولي التونسي غيلان شعلالي.

الفوز رفع رصيد الترجي إلى 11 نقطة من 5 مباريات، ليضمن مقعده في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا من المجموعة الثالثة.

ويلتقي شباب بلوزداد الجزائري (8 نقاط من 4 مباريات) مع النجم الساحلي التونسي (3 نقاط من 4) الليلة في مباراة تحسم تأهل بلوزداد مع الترجي إن فاز أو تعادل.

بينما يتذيل جوانينج جالاكسي هذه المجموعة بنقطة وحيدة من 5 مباريات.

 

برباعية مقابل هدف.. صن داونز يسحق الهلال السوداني ويتأهل بدوري أبطال إفريقيا

كما حقق فريق صن داونز الجنوب أفريقي فوزًا عريضًا على الهلال السوداني بنتيجة 4-1 فى المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الهلال بالخرطوم فى الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 صن داونز

أنهى صن داونز الشوط الأول متقدمًا 2-0 وجاء الهدف الأول فى الدقيقة 2 سجله اللاعب شالوليلي، بينما أحرز موكوينا الهدف الثاني فى الدقيقة 30 من عمر المباراة  كما شهدت المباراة حالة طرد وحيدة بريان أونيانجو مدافع الفريق الجنوب أفريقي، في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول.

وفى الشوط الثانى، نجح الهلال فى تقليص الفارق بهدف ياسر مزمل فى الدقيقة 56 وعاد صن داونز ليرد بهدفين عبر ثابيلو مورينا فى الدقيقتين 60 و89، ليحسم المباراة بالفوز 4-1.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري ابطال افريقيا

بتلك النتيجة يرتفع رصيد صن داونز إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة ويتجمد الهلال عند 4 نقاط في المركز الثالث، وبالتالي يكفي الأهلي صاحب المركز الثاني بـ7 نقاط التعادل مع الهلال في الجولة الأخيرة بالقاهرة للتأهل إلى ربع النهائي بصرف النظر عن نتيجة المريخ مع صن داونز في جنوب أفريقيا بالجولة الأخيرة.