رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تسجل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عن تسجيل 85 إصابة بفيروس كورونا  في البلاد، و102 حالة حرجة خلال ال24 ساعة الماضية.
كما تماثل للشفاء 278 مصابًا، وتُوفي سبعة آخرون، حسب بيان المركز، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الأربعاء.

وصى المركز الوطني لمكافحة الأمراض فى ليبيا بالبدء في وضع "خطة خروج" والتخفيض التدريجي للإجراءات الاحترازية استعدادا لدخول ليبيا مرحلة التعايش الدائم مع فيروس كورونا مع التأكيد على عدم البدء في تنفيذها قبل بلوغ البلاد للنسبة الآمنة من المطعمين.

كورونا في ليبيا 

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض في تقريره الاسبوعي تحسن الوضع الوبائي المحلي وخروج البلاد من الموجة الرابعة.

 

خطة تطعيم إجبارية 

وبين المركز الليبي، أن تصنيف ليبيا على المستوى الوبائي الثاني يدعو إلى ضرورة وضع خطة عاجلة لتكثيف حملات التطعيم وتفعيل القوانين المنظمة لإجبارية التطعيم للوصول بالبلاد إلى نسبة من المطعمين تضمن الحد من انتشار الوباء مستقبلا.

ودعا المركز إلى استمرار حملات التطعيم المكثفة وتغيير استراتيجية التطعيم وذلك بزيادة التركيز على الفرق المتنقلة بدلا من المراكز الثابتة وتوسيع وتكثيف حملات التوعية وإجراء الاختبارات خصوصا في المناطق الشرقية والجنوبية واستمرار العمل بالإجراءات الاحترازية في مكان العمل ومراكز التسوق والأماكن العامة واتخاذ الإجراءات القانونية لضمان الالتزام بها.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية لإصابات الفيروس، إلى 500 ألف و497 حالة، بينها 484 ألفًا و591 تعافٍ، و9 آلاف و552 نشطة، فيما تُوفي 6,354 شخصًا جراء الإصابة بالفيروس منذ ظهوره في ليبيا مارس 2020.

وأعلنت منظمة ‏الصحة العالمية، أنه من المبكر إعلان الانتصار على وباء كورونا، وطالب رئيس منظمة الصحة العالمية، قبل ذلك دول العالم بالعمل معا لوضع نهاية للمرحلة الحرجة من جائحة كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية، من الخطأ اعتبار أن متحور أوميكرون هو آخر متحورات كورونا، كما طالب رئيس منظمة الصحة العالمية، من دول العالم العمل معًا لوضع نهاية للمرحلة الحرجة من جائحة كورونا.