رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق نار قرب مطار العاصمة الصومالية مقديشو

نشر
إطلاق نار قرب مطار
إطلاق نار قرب مطار العاصمة الصومالية مقديشو

شنت حركة الشباب الإرهابية بالصومال هجوما، اليوم الأربعاء، قرب مطار العاصمة الصومالية مقديشو، حيث سمع دوي إطلاق نار عقب الهجوم، إثر اشتباكات لا تزال مستمرة بين الإرهابيين وقوات الأمن.

وبحسب تقارير إعلامية محلية فأن ثلاثة من المهاجمين قتلوا، فيما أصيب نائب قائد شرطة المطار الدولي.

 

أخبار أخرى…

الرئيس الصومالي فرماجو يبعث برقية تعزية بوفاة الشيخ شريف محيي الدين

بعث الرئيس الصومالي فرماجو والقائم بأعمال رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي والرئيسان السابقان شريف شيخ أحمد وحسن شيخ محمود والمرشح الرئاسي وزعيم حزب ودجر عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي وغيرهم من المسئولين برقية عزاء ومواساة في وفاة العلامة الدكتور الشيخ شريف بن الشيخ محيي الدين علي الذي وافاه الأجل اليوم الثلاثاء في العاصمة الصومالية مقديشو بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن في المجال الديني.

وسأل القادة الصوماليون الله أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته وأشادوا بإسهامات الفقيد الذي كرّس جهده ووقته في خدمة العلوم الدينية.

وكان الشيخ شريف بن الشيخ محيي الدين الذي ولد عام 1934 أحد أبرز علماء الطرق الصوفية في الصومال وصاحب السجادة ورئيس المجلس الأعلى لتطبيق الشريعة الإسلامية سابقا عند قيام المحكمة الشرعية في الجزء الشمالي من العاصمة مقديشو في تسعينيات القرن الماضي.

أخبار اخرى..

لقاء الرئيس الصومالي فرماجو يرفضون جدول اليمين الدستوري للبرلمان

 

 

الأمصار

 

رفض رئيسا ولايتي جلمدج أحمد قور قور، والجنوب الغربي عبد العزيز لفتاجرين، الحليفان مع الرئيس الصومالي فرماجو المنتهية ولايته الجدول الزمني لأداء أعضاء البرلمان الفيدرالي الجدد اليمين الدستورية المعلن من قبل اللجنة الفيدرالية للانتخابات والمحدد بـ 14 من شهر أبريل القادم.

ووصف لفتاجرين وقور قور حلفاء الرئيس الصومالي فرماجو الإعلان بأنه غير قانوني وأضافا أن اللجنة الفيدرالية للانتخابات ليس لديها صلاحيات لإصدار مثل هذا الإعلان.

تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات النيابية في الصومال وصلت إلى مراحلها النهائية، حيث اكتملت الانتخابات التي عقدت في مقديشو وولايتي جنوب الغرب وجلمدج، لكن ولايات بونتلاند وهيرشبيلي وجوبالاند لم تنجح في إتمام الانتخابات في موعدها النهائي الذي كان محددا بالـ 15 من شهر مارس الجاري، مما فتح إنتقادات الحلفاء الذين يتبعون الرئيس الصومالي فرماجو المنتهية ولايته.