رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. هيئة الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس

نشر
الأمصار

أفادت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن موجة الانخفاض في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد من المتوقع إن تنتهي يوم الجمعة المقبل.

وقال محمود شاهين، مدير عام مركز التحليل والتنبؤات الجوية في الهيئة، في مقابلة تلفزيونية، إنه اعتباراً من السبت المقبل من المتوقع أن تشهد مختلف الأنحاء ارتفاعاً طفيفاً وتدريجياً فى درجات الحرارة وعلى مدار الأسبوع، وزيادة في سطوع أشعة الشمس.


وأضاف: "ستعود الأجوء الربيعية المعروفة مطلع الأسبوع المقبل وفق الارتفاع التدريجي".

وأشار إلى أن الأسبوع المقبل لن يشهد تساقط أمطار وستسطع الشمس مع تقدم أيام الأسبوع بالمقارنة بهذه الأيام.
 

 انخفاض درجات الحرارة وأمطار.. حالة الطقس الثلاثاء في مصر

وتنخفض درجات الحرارة في مصر خلال الطقس اليوم وغدًا لتصل إلى أقل مستوياتها، كما تسقط الأمطار وتشتد الرياح المثيرة للأتربة ببعض مناطق الجمهورية.

وتكون درجات الحرارة اليوم وغدًا هي الأقل نهارًا خلال تلك الموجة الباردة خصوصًا على الإسكندرية والوجه البحري.

وتكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة في مناطق وخفيفة في مناطق أهمها القاهرة، بينما الأمطار غدًا تكون متوسطة في مناطق، ومن خفيفة إلى متوسطة في مناطق أخرى.

ويسود طقس بارد بداية من الإسكندرية وباقي السواحل الشمالية نهارًا وحتى القاهرة.

ويميل الطقس في مصر للبرودة على شمال الصعيد ويكون دافئًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتستمر البرودة الشديدة على جميع أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل.

ويُتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على محافظة الإسكندرية وشمال الوجه البحري وباقي السواحل الشمالية.

وتكون الأمطار المتوقعة خلال حالة الطقس اليوم على القاهرة ومحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس خفيفة.

وتنشط الرياح على السواحل الغربية وجنوب سيناء، وتكون مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من محافظات جنوب الصعيد على أوقات متقطعة.

تتراوح حالة البحر الأحمر بين الاضطراب والاعتدال وارتفاع الأمواج يصل إلى مترين ونصف، أما البحر المتوسط فيكون معتدلًا وأقصى ارتفاعاته 1.75 متر.

درجات الحرار المتوقعة اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022

وتنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 14 درجة نهارًا في عدة محافظات ومدن، وتكون أعلى درجات الحرارة في 26 درجة نهارًا في أسوان، ليصبح فارق درجات الحرارة في مصر اليوم نهارًا 12 درجة بين شمال مصر وجنوبها.

وتصل درجة الحرارة الأقل خلال طقس ليلًا إلى 3 درجات في سانت كاترين، بينما تكون أعلى درجات الحرارة ليلًا 15 درجة في شرم الشيخ.

وتكون درجات الحرارة في شرم الشيخ ليلاً أعلى من درجات الحرارة المتوقعة في عدة مدن ومحافظات نهارًا خلال حالة الطقس اليوم.

وتكون درجات الحرارة العظمى الأقل في مصر نهارًا في بلطيم والسلوم ومطروح ودمياط 14 -10 درجات.

وتكون درجات الحرارة في الإسكندرية وبورسعيد ودمنهور 15-10 درجات، بينما تكون درجات الحرارة اليوم في القاهرة والمنصورة وشبين الكوم والزقازيق وطنطا 16-8 درجات.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس في سيوة 16 – 7 درجة، نخل 15-14 درجة، سانت كاترين 14-3 درجات، السويس 17- 9 درجات، العريش 15- 9 درجات، الطور 17-13 درجة، شرم الشيخ 21-15 درجة، الغردقة 21-14 درجة.

وتكون درجات الحرارة خلال حالة الطقس الثلاثاء في الفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط والإسماعيلية 17 درجة نهارًا و8 درجات ليلاً.

وتكون درجات الحرارة اليوم في سوهاج 20- 9 درجات، قنا 22- 10 درجات، الأقصر 23-11 درجة، أسوان 26-12 درجة، إدفو 25-11 درجة، أبوسمبل 25-12 درجة، الوادي الجديد 22-9 درجات، شلاتين 25-13 درجة، حلايب 24-12 درجة.