رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكتلة الصدرية تثمن موقف النواب المستقلين المشاركين بجلسة التصويت على الرئيس

نشر
 الكتلة الصدرية
الكتلة الصدرية

ثمنت الكتلة الصدرية، اليوم الثلاثاء، موقف النواب المستعدين لحضور جلسة اختيار رئيس جمهورية العراق.

كما دعت الكتلة الصدرية الآخرين لعدم تضييع الفرصة، مؤكدة أن العملية السياسية كانت سائرة على أساس "تقسيم الكعكة" بين الأحزاب.
وقال النائب عن الكتلة علي الساعدي في بيان، "نثمن عاليًا الموقف المشرف الذي صدر من عدد من أعضاء مجلس النواب المستقلين الذي أعلنوا فيه استعدادهم التام للحضور في جلسة التصويت على اختيار رئيس جمهورية العراق".

وأضاف، أن "مجلس النواب الحالي جاء وفق عملية ديمقراطية نزيهة اختار الجماهير ممثلوهم بالمباشر عن علم ودراية وهم يأملون في إحداث تغيير جذري على مختلف المستويات"، مبينا أن "التغيير الذي يصبو إليه أبناء شعبنا الصابر يبدأ بتغيير منهج المحاصصة والتوافق السياسي وتقسيم الكعكة بين الأحزاب والذي سارت عليه العملية السياسية منذ 2003".
وأكد، أن "الفرصة اليوم متاحة بشكل جدي وملموس بتغيير ذلك المنهج إلى الأبد وإلا فإن البلاد ستستمر في السير بذات النفق المظلم الذي قد يوصلها إلى حافة الهاوية".
كما دعا الساعدي "بقية أعضاء مجلس النواب من المستقيلن وغيرهم إلى عدم تضييع هذه الفرصة التاريخية التي سيخلد أصحابها في سجل المناصرين للوطن الرافضين للضغوطات والتدخلات الخارجية".

 

أخبار أخرى…

العراق.. الغانمي يباشر مهام وزير الهجرة إضافة إلى عمله

باشر وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، وزيرا للهجرة والمهجرين، بالإضافة إلى مهام عمله.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لوزير الداخلية "كان في استقبال الغانمي الوكلاء وعدد من المسؤولين في الوزارة، حيث التقى الغانمي بالملاك المتقدم في وزارة الهجرة والمهجرين، وبحث معهم جملة من المواضيع المتعلقة بعمل الوزارة". 

يأتي ذلك بعد تكليف من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لوزير الداخلية عثمان الغانمي بمباشرة مهام وزارة الهجرة والمهجرين، ولووزير العدل سالار عبد الجبار بمباشرة مهام وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، وذلك التكليف جاء لكون الوزيرين إيفان فائق جابرو وعادل الركابي، فازا بالانتخابات النيابية وأصبحا أعضاء في البرلمان.


 

 

أخبار أخرى…

العراق.. العثور على 143 جثة في مقبرة جماعية بمدينة الموصل

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، عن انتشال 143 جثة من مقبرة جماعية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى، التي سيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي قبل تحريرها من قبضته.

وقالت المديرية في بيان لها، إن "فرق الدفاع المدني في محافظة نينوى تنتشل جثث عدد 143 مجهولة الهوية عبارة هياكل عظمية تعود لأيام تحرير الموصل من عصابات داعش الإجرامية من مقبرة جماعية في حي الرفاعي خلف جامع بهاء الدين في الساحل الأيمن لمدينة الموصل".