رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. ملكة الأردن تحتفل بعيد الأم مع والدتها وأبنائها

نشر
 الملكة رانيا تحتفل
الملكة رانيا تحتفل بعيد الأم مع والدتها وأبنائها

احتفلت الملكة رانيا، ملكة الأردن، بعيد الأم، وشاركت متابعيها على انستجرام، صورة مع والدتها، وبرفقة ثلاثة من أبنائها، وعلقت :"لمن تضيف المحبة على كل شيء.. لأمي ولكل الأمهات، كل عام وأنتو منورين حياتنا".

الملكة رانيا ووالدتها وأطفالها

 

الملكة رانيا

  

وفي سياق أخر، اختارت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، الشهر الماضي، الملك الأردني الملك عبد الله الثاني، وجلالة الملكة رانيا آل عبدالله إلى جانب مؤسسة المعرفة والحرية (فوكال)، المنظمة الإنسانية في جمهورية هايتي، وذلك لتكريمهم بجائزة زايد للأخوة الإنسانية فى نسختها لعام 2022، تقديرًا لجهودهم المبذولة في تعزيز الأخوة الإنسانية واحترام التنوع والتعايش السلمي، ودعما للمحافظة على استمرارية هذه الجهود من أجل الكرامة الإنسانية والتسامح.

وجائزة زايد للأخوة الإنسانية تهدف إلى الاحتفاء بجهود الأفراد والكيانات المبادِرة بتقديم إسهامات جليلة في سبيل الارتقاء بالإنسانية وتعزيز التعايش السلمي.

جائزة زايد استلهمت من وثيقة الأخوة الإنسانية التى وقَّعها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، في أبوظبي عام 2019 تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي.

وتُمثل الوثيقة حجر الأساس الذي تقوم عليه الجائزة باعتبارها مرجعية أخلاقية عالمية لتعزيز الروابط الإنسانية والقيم الدينية، ودستورا إنسانيا لتحقيق السلام والحوار والتعددية، فضلًا عن كونها دليلًا مُلهما للأجيال القادمة يرشدهم نحو سبل تعزيز التعايش وتقبل الآخر.

وقامت لجنة تحكيم مستقلة ضمّت شخصيات مرموقة من أنحاء مختلفة من العالم، ومنهم رؤساء دول سابقين، وقادة مجتمعات وشخصياتٍ بارزة حائزة على جائزة نوبل للسلام، وغيرهم من الخبراء الدوليين في مجال تعزيز التعايش السلمي وتفعيل الحوار بين الثقافات، باختيار الحائزين على الجائزة في دورة هذا العام.

تكريم الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا

وتكريم الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، يأتي تقديرا لدوره البارز في تعزيز الحوار بين الأديان في أرجاء المنطقة كافةً، ومبادراته في الحد من الانقسامات ودعم القضايا الإنسانية، والعمل على تعزيز العلاقات بين الشرق والغرب.

كما تُكرم اللجنة الملكة رانيا تقديرا لدفاعها المتواصل عن حقوق اللاجئين والنساء والاطفال حول العالم، وجهودها الدؤوبة فى تعزيز التسامح وقبول الآخر من خلال إطلاق عددٍ من المبادرات الخيرية.

 

جائزة زايد للأخوة الإنسانية

وتعد جائزة زايد للأخوة الإنسانية واحدة من أهم مبادرات اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، وهي لجنة دولية مستقلة تأسست لتعزيز القيم التي تضمنتها وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس في أبوظبي عام 2019 بهدف تعزيز قيم السلام والحوار والعيش المشترك.