رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

8 أرقام تاريخية في ليلة اكتساح برشلونة للريال.. ماذا فعلت يا تشافي؟

نشر
تشافي
تشافي

حفلت مباراة برشلونة وريال مدريد التي أقيمت مساء أمس الأحد، على ملعب سنتياغو برنابيو في الجولة 29 من الدوري الإسباني، والتي انتهت باكتساح برشلونة للريال والفوز عليه بأربعة أهداف دون رد، بالعديد من الأرقام التاريخية.

بات هذا هو الفوز الأول لبرشلونة على الريال منذ أكثر من 3 أعوام، حيث يرجع آخر فوز للفريق الكتالوني على نظيره الملكي إلى الثاني من مارس 2019 على نفس الملعب ببطولة الدوري.

برشلونة

أصبح هذا الفوز هو الأكبر لبرشلونة على الريال في هذا الملعب منذ أن تغلب بالنتيجة ذاتها في 21 نوفمبر عام 2015 ببطولة الدوري.

الفوز هو الاوّل لبرشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد بعد 5 هزائم توالياً أمامه.

الفوز الكبير تحقق في أوّل كلاسيكو في الدوري لمدرب برشلونة الجديد واسطورته تشافي هرنانديس الذي تسلم تدريبه في نوفمبر الماضي.

لاعب برشلونة ديمبلي هو ثاني لاعب يصنع هدفين في الشوط الأول أمام الريال بملعب سنتياغو برنابيو في جميع المسابقات بالقرن ال21 بعد تشافي هيرنانديز في مايو 2009.

لاعب برشلونة أوباميانغ هو أول لاعب يشارك بشكل مباشر في ثلاثة أهداف في أول ظهور له في الكلاسيكو في جميع المسابقات في القرن الحادي والعشرين (سجل هدفان وصنع هدف).

أوباميانغ سجل 7 أهداف في آخر 5 مباريات أمام ريال مدريد.

60,017 مُشجع .. عدد الحضور الجماهيري في ملعب سانتياغو بيرنابيو.

برشلونة

واكتسح فريق برشلونة الإسباني بقيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز، غريمة التقليدي فريق ريال مدريد برباعية نظيفه، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين في تمام العاشرة من مساء الأحد على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإسباني الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

ريال مدريد ضد برشلونة

سجل أهداف المباراة بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة 29، وأضاف رونالد أراوخو في الدقيقة 38، قبل أن يعود فيران توريس في الدقيقة 47، وأضاف أوباميانج الرابع للبارسا في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

بهذة النتيجة، يرفع فريق برشلونة رصيدة للنقطة 54 في المركز الثالث بنفس رصيد أتلتيكو مدريد، من إجمالي 28 مباراة خاضها بالمسابقة بالموسم الحالي حتى الآن، بينما يتجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 66 في صدارة جدول الدوري الإسباني.

وقاد النجم الجابونى بيير إيمريك أوباميانج هجوم برشلونة فى مباراة الليلة بجانب الفرنسي عثمان ديمبيلى وفيران توريس.