رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات العراقية تلقى القبض على 13 متهمًا فى بغداد

نشر
الأمصار

قالت خليَّة الإعلام الأمنى العراقى، الأثنين، إنَّ الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية تواصل جهودها فى ملاحقة العناصر الإرهابية، وألقت القبض على عصابة تتاجر فى المواد المخدرة تتكون من ثلاثة متهمين.

وأضافت الخلية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية، أنه تم القاء القبض على 5 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، كما تمكنت قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية من القبض على عصابة للمتاجرة بالمواد المخدرة تتكون من شخصين اثنين ضبطت بحوزتهما كمية من المواد المخدرة، لافتة الى أنَّ قوة من أفواج طوارئ بغداد تمكنت من اعتقال ثلاثة متهمين ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم.

وقبل ذلك أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، عن مقتل أربعة إرهابيين بضربتين جويتين على سلسلة جبال مامة الواقعة في محافظة كركوك شمال البلاد.

 القوات العراقية تلقى القبض على 13 متهمًا فى بغداد 


وأفادت الخلية  في بيان، بأنه "بعملية أمنية وبناء على معلومات استخبارية دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبمتابعة وتنسيق خلية الاستهداف التابعة ل‍قيادة العمليات المشتركة، نفذت القوة الجوية ضربتين جويتين بواسطة طائرة (إف 16) على أحد الأوكار الإرهابية في سلسلة جبال مامة التابعة لقضاء الدبس في محافظة كركوك شمال البلاد".


وأضاف البيان أن "الضربتين أسفرتا عن مقتل أربعة إرهابيين أحدهم قيادي بما يسمى (ولاية كركوك) وهو المسؤول عن عدد من القناصين الذين كانوا متواجدين داخل أحد الأوكار الإرهابية في محافظة كركوك".. مشيرا إلى استمرار القوات الأمنية في ملاحقة العناصر الإرهابية في البلاد.


وتتزامن تصاعد سير العمليات العسكرية والإجراءات الأمنية مع مخاوف أمنية من تكرار الخروقات والهجمات لـ "داعش" على النقاط الأمنية والمناطق، حيث أن تلك الجهود الحثيثة ستضع حدا للشائعات والأقاويل التي تحاول بث الرعب بين المواطنين وتؤكد على سيطرة المؤسسات العسكرية على الأوضاع الأمنية في البلاد.

تفاصيل التصدي لهجوم إرهابي استهدف القاطع

وفي سياق آخر، كشفت قيادة قاطع عمليات سامراء في العراق، تفاصيل التصدي لهجوم إرهابي استهدف القاطع.

وفي التفاصيل، أعلنت قيادة قاطع عمليات سامراء في العراق، أمس، عن صد هجــوم ارهــابي استهدف القاطع وقتل أحد العناصر الإرهابية شمال المدينة.

وقالت القيادة العراقية، إنه بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة حصلت عليها استخبارات القاطع، أكدت وجود تسلل لعناصر داعش الإرهـابي إلى منطقة العباسية شمال سامراء خارج قاطع المسؤولية وجهت قيادة القاطع بالتحرك الفوري لقطعاتها، حيث شرعت قوة من اللواء ٣١٤ وفوج طوارئ العمليات بالتحرك، وحصل الاشتباك المباشر والقريب مع العــدو، بإشراف قائد القاطع.