رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. بدء سريان "الصمت الانتخابي" قبل يوم الاقتراع

نشر
الانتخابات البلدية
الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الأردن

بدأت الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الأردن، اليوم الاثنين، مرحلة الصمت الانتخابي اعتباراً من الساعة السابعة صباحا، التي تسبق مرحلة الاقتراع وفرز الصناديق وإعلان نتائج انتخابات مجالس المحافظات، والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.

ويتوجب على جميع المرشحين التوقف عن الدعاية الانتخابية بأشكالها كافة، المرئية والمسموعة والمقروءة، وعدم القيام بأي نوع من أنواع حملات الدعاية الانتخابية داخل مراكز الاقتراع والفرز يوم الاقتراع، وذلك بحسب العرف السائد كأحد معايير النزاهة الدولية والتعليمات الناظمة الانتخابات بالأردن. 

وتشمل مرحلة الصمت الانتخابي، وقف جميع اشكال الترويج للمرشحين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت الهيئة المستقلة للانتخاب، حرصها على عدم ممارسة الدعاية الانتخابية بعد مرحلة الصمت الانتخابي بأي شكل من الأشكال سواء أكانت بصورة مباشرة أو غير مباشرة وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وتبدأ غدا الثلاثاء، انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.

وكانت قد دعت الهيئة المستقلة للانتخاب المواطنين إلى الاستعلام عن اسم ومكان مركز الاقتراع ورقم الصندوق، لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان، عبر إرسال الرقم الوطني إلى الرقم المجاني (94455)، ومن جميع الشبكات أو الاستفسار والاستعلام على الرقم المجاني (117100)، أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة لهذه الغاية.

 

أخبار أخرى…

الملك سلمان يتلقى اتصالاً هاتفيًا من ملك الأردن

تلقى ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفيًا الأحد، من ملك المملكة الأردنية عبدالله الثاني بن الحسين.
واطمأن ملك الأردن خلال الاتصال على صحة خادم الحرمين الشريفين.
وقد عبر خادم الحرمين الشريفين عن شكره لملك الأردن على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة.

الأردن يدين اعتداءات الحوثيين المستمرة على السعودية

وفي سياق آخر، أدانت وزارة الخارجية الأردنية، الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية واستمرار استهداف المناطق المدنية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة واستهداف المنشآت المدنية والاقتصادية.

الخارجية الأردنية

وجدد التأكيد على موقف المملكة الثابت في رفض كافة أشكال العنف والإرهاب، مُشدداً على تضامن المملكة ووقوفها المطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها.

وكان آخر الاعتداءات، إطلاق صاروخ بالستي وعدد من الطائرات المُسيرة المُفخخة وصواريخ كروز باتجاه عددٍ من المدن السعودية، مساء السبت وفجر الأحد، تمّ اعتراضها وتدميرها من قبل الدفاعات الجوية السعودية.