رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: سنسمح بخروج القوات الأوكرانية و"المرتزقة" عبر الممرات الإنسانية" لمدة ساعتين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أنها ستسمح بخروج القوات الأوكرانية و"المرتزقة" عبر الممرات الإنسانية "بدون أسلحة" لمدة ساعتين صباح يوم 21 مارس.

وأمهلت الوزارة، القوات الأوكرانية في ماريوبول حتى الصباح للاستسلام وتسليم المدينة.

أوكرانيا: فتح ممر إنساني لإخراج المدنيين من كييف

 أعلنت إيرينا فيريشيوك، نائبة رئيس الوزراء الأوكرانية، اليوم الأحد أنه سيتم فتح ممر إنساني بمنطقة “دونيتسك”، ويأتي هذا لتأمين مخارج لمدنيين الذي تأذوا جراء الحرب التي فرضتها روسيا.

وقالت في بيان لها إن الممرات الإنسانية ستعمل أيضا لإخراج المدنيين من ضواحي كييف وخاصة من قريتي بوبريك وتاراسوفكا إلى قرية بروفاري ومن مدينة بوروديانكا إلى مدينة بيلايا تسيركوف.

وأشارت إلى أنه وفي بيرديانسك سيتم التزويد بالوقود للسيارات الخاصة لسكان ماريوبول الذين ينتقلون على طول الطريق إلى زابوروجيه. 

وقالت حسب البيان إنه تم تنظيم النقل إلى بيرديانسك وزابوروجيه لسكان ماريوبول الذين سيصلون إلى قرية مانجوش.

وتابعت أنه سيتم فتح ممر إنساني من منطقة دونيتسك خاصة من ماريوبول، إلى زابوروجيه، مضيفة: “ستنتظر حافلات سكان ماريوبول في الساحة أمام المجمع الرياضي المحلي في بيرديانسك من الساعة 9:30 (10:30 بتوقيت موسكو)، ومن المقرر مغادرتها إلى زابوروجيه في الساعة 11:00 (12:00 بتوقيت موسكو)”.

كما أوضحت: “سيتم إرسال شحنات إنسانية من مدينة خاركوف إلى مدينة فولتشانسك وقريتي روغان ونوفايا روغان، وأنه تم تنسيق 7 ممرات إنسانية اليوم”.

وفي سياق آخر، أعلنت وزيرة الداخلية في ألمانيا، نانسي فيزر، عزمها حماية لاجئات أوكرانيات في برلين من تجار البشر ومرتكبي الجرائم الجنسية من خلال تكثيف الوجود الشرطي في محطات القطارات.

وقالت فيزر لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: “كل شخص يحاول استغلال حاجة اللاجئين، يجب أن يعرف: ”إننا سنرد على مثل هذه الأفعال بكل صرامة طبقا للقانون".

وشددت الوزيرة الألمانية على أنه يجب ألا يتم استغلال معاناة اللاجئين، قائلة: "مثل هذه الاعتداءات تعد دنيئة للغاية".

وأضافت فيزر أنه لهذا السبب سيكون هناك وجود شرطي هائل في محطات القطارات بزي رسمي وبملابس مدنية، مردفة: "يتم توعية الجميع للإبلاغ عن أي خطر على الفور".