رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي برباعية في شباك ساوثهامبتون

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تمكن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، من التأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد فوزه الكبير على مضيفه فريق ساوثهامبتون بنتيجة 4 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما اليوم الأحد، على ملعب "سانت ماري"، ضمن منافسات دور ربع نهاية المسابقة للموسم الحالى 2021 - 2022.

أحداث المباراة

تقدم مانشستر سيتي بالهدف الأول مبكرًا عن طريق نجمه رحيم سترلينج بعد مرور 12 دقيقة على بداية اللقاء، وسجل ايمريك لابورتى مدافع السيتي هدف التعادل لفريق ساوثهامبتون بالخطأ فى مرماه، فى الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفى الشوط الثانى، نجح السيتي فى هز شباك صاحب الأرض بثلاثية، جاءت عن طريق كيفن دى بروين من ركلة جزاء، فيليب فودين ورياض محرز فى الدقائق 62، 75 و 78 من عمر المباراة.
كان مانشستر سيتي قد تغلب على بيتربوره يونايتد بهدفين نظيفين في دور الـ 16 ببطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، فيما فاز ساوثهامبتون على وست هام بنتيجة 3-1.

مانشستر سيتي ثالث المتأهلين إلى نصف النهائي

ويعد مانشستر سيتي ثالث المتأهلين لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد كل من تشيلسي وكريستال بالاس. 

بيب جوارديولا: أتلتيكو مدريد من أفضل 8 فرق في أوروبا

 

بيب جوارديولا: أتلتيكو
بيب جوارديولا: أتلتيكو مدريد من أفضل 8 فرق في أوروبا

 

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن استعدادات فريقه لمواجهة نظيره فريق ساوثهابتون، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، وعن مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

جوارديولا: أتلتيكو مدريد من أفضل 8 فرق في أوروبا:

 

 بيب جوارديولا

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي، للمباراة: طوال سنوات وجودي هنا، سنلعب كل مباراة وكأنها آخر مباراة في حياتنا، ونحن نحترم كأس إنجلترا، وهي أقدم بطولة في تاريخ كرة القدم وسنحاول الفوز بها.

وعن مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، قال مدرب مانشستر سيتي: إنهم فريق مستعد دائمًا لتجاوز أسلوبك، وهذه هي أهم مزاياهم، ومن الصعب للغاية محاولة فرض الأسلوب عليهم.

وتابع جوارديولا: أتلتيكو مدريد من أفضل 8 فرق في أوروبا، وإذا أردت الذهاب لنصف النهائي يجب أن نتجاوزهم، وكل الفرق صعبة، وهم أيضًا مروا بمرحلة مجموعات صعبة، وضد اليونايتد على مدار 180 دقيقة كانوا الأفضل، وينتظرنا الكثير من العمل.

وعن إمكانية تحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي قال: " طوال سنوات وجودي هنا سنلعب كل مباراة وكأنها آخر مباراة في حياتنا، نحترم كأس انجلترا وهي أقدم بطولة في تاريخ كرة القدم وسنحاول الفوز بها".

وعن الصراع مع ليفربول على لقب البريميرليج علق: " لاتستطيعون قول أنني لم أتوقع ذلك، كنا نلعب للفوز دائماً ولكن أهدرنا بعض النقاط، سنعود بعد الأسبوع الدولي والكل يعرف مانريد فعله، 9 مباريات يجب ان نفوز بها، تحدٍ رائع، مصيرنا في أيدينا".

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الوصيف.

موعد مباراة مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد

مباراة الذهاب: يوم الثلاثاء الموافق 5-4-2022، في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 11:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب الاتحاد معقل السيتيزن.

مباراة العودة: يوم الثلاثاء الموافق 13-4-2022، في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 11:00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل الروخي بلانكوس.