رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏مستشار الأمن القومي الأمريكي: الحوثيون يشنون هجماتهم على السعودية بتمكين من إيران

نشر
الأمصار

قال ‏جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، الأحد، إن الحوثيون يشنون هجماتهم على المملكة العربية السعودية بتمكين من إيران، مضيفاً أنه يدين هجمات الحوثي على المدنيين في السعودية.

وتابع سوليفان، أن إيران تزود الحوثيين بالصواريخ والمسيرات والتدريب والخبرة، مؤكداً أن هجمات الحوثيين انتهاك لقرارت مجلس الأمن التي تحظر توريد السلاح إلى اليمن.

وأشار ‏سوليفان، أن الحوثيون رفضوا الدعوات لوقف النار في اليمن وردوا عليها بهجمات جديدة، وسنواصل تقديم الدعم الكامل لشركائنا في الدفاع عن أراضيهم.

مستشار الأمن القومي الأمريكي يحذر مسؤول الأمن الروسي من استخدام الأسلحة الكيميائية

أجرى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اتصالًا هاتفيًا، مع الأمين العام لمجلس الأمن الروسي، الجنرال نيكولاي باتروشيف، مؤكدًا معارضة الولايات المتحدة الحازمة والواضحة للغزو الروسي غير المبرر لأوكرانيا.

وبحسب بيان نشره موقع البيت الأبيض الرسمي، مساء الأربعاء، أشار «سوليفان» إلى التزام الولايات المتحدة بمواصلة زيادة التكاليف على روسيا، ودعم الدفاع عن سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، وتعزيز الجناح الشرقي لحلف الناتو، بالتنسيق الكامل المستمر مع الحلفاء والشركاء.

وأوضح أن موسكو عليها التوقف عن مهاجمة المدن والبلدات الأوكرانية، إذا كانت روسيا جادة بشأن الدبلوماسية، محذرًا من عواقب وآثار أي قرار روسي محتمل باستخدام الأسلحة الكيميائية أو البيولوجية في أوكرانيا.

وفرّ نحو 3 ملايين شخص من أوكرانيا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، وفقا لأرقام نشرتها المنظمة الدولية للهجرة، أمس الثلاثاء، أشارت إلى أن نصف هؤلاء اللاجئين هم أطفال مع أهلهم أو بدون مرافق.

وقررت روسيا، الثلاثاء، مغادرة مجلس أوروبا متهمة حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي بجعله أداة في خدمة «توسعهما العسكري والسياسي والاقتصادي شرقا»، في اليوم العشرين لبدء غزو القوات الروسية لأوكرانيا.

ومن المقرر أن تعلن الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عن تقديم مساعدات جديدة بقيمة 800 مليون دولار إلى أوكرانيا؛ لدعمها في مواجهة القوات الروسية التي تشدد حصارها، على الرغم من محادثات جديدة بين كييف وموسكو وصفها الرئيس الأوكراني بأنها «أكثر واقعية.

أخبار أخرى..

الخارجية الأمريكية: ندين بشدة الهجمات الإرهابية على السعودية.

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، الأحد، الهجمات الإرهابية على المملكة العربية السعودية.

‏وتابعت الوزارة: نحن نركز حالياً على العملية السياسية في اليمن بقيادة الأمم المتحدة، مؤكدة أنه من الضروري التنسيق مع السعودية ودول الخليج لحماية أمن الممرات البحرية.