رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: بايدن لا يخطط للسفر إلى أوكرانيا كجزء من رحلته الأوروبية

نشر
الأمصار

أعلن البيت الأبيض، الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يخطط للسفر إلى أوكرانيا كجزء من رحلته الأوروبية، مضيفآ أن رحلة بايدن إلى أوروبا ستركز على مواصلة حشد الدعم العالمي لأوكرانيا.

وفي ذات السياق، قالت ‏مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة، إن روسيا ستواجه عواقب إذا استخدمت أسلحة كيميائية في أوكرانيا، مضيفة أن روسيا ستواجه عواقب إذا استخدمت أسلحة كيميائية في أوكرانيا.

البيت الأبيض: لم نتشاور مع الهند حول وقف استيراد النفط الروسي

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة لم تحث الهند على عدم شراء النفط الروسي تماشيا مع قرار واشنطن بوقف استيراد النفط الروسي.

وردًا على سؤال حول شراء الهند النفط الروسي بسعر منخفض استفادة من الوضع الحالي وخطط الرئيس الأمريكي جو بايدن للتواصل مع الحكومة الهندية لحثهم على وقف استيرادهم للنفط الروسي، قالت ساكي، في تصريحات أوردها موقع البيت الأبيض، لم نتشاور مع الهند بشأن هذا الأمر ولم تتخذ كل الدول قرار وقف الاستيراد مثلنا وحتى بعض الدول في أوروبا، ونحن علي علم بذلك ولديهم أسباب اقتصادية مختلفة.

أشارت بساكي بأن الحكومة الأمريكية كانت على اتصال بالقادة الهنود على مجموعة من المستويات وليس من خلال الرئيس ولكن لم يتم مناقشة ذلك حتى الآن.

البيت الأبيض: بايدن شرح للرئيس الصيني تداعيات تقديم بكين مساعدات لموسكو.

قالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن شرح للرئيس الصيني خلال الاتصال تداعيات تقديم بكين مساعدات لموسكو.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفى، أن جو بايدن أبلغ الرئيس الصيني، أن سياسة واشنطن بشأن تايوان لم تتغير، وأن جو بايدن أكد أن واشنطن تعارض إجراء أي تغييرات أحادية الجانب للوضع الراهن في تايوان، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي أبلغ الرئيس الصيني بوجود عواقب إذا قدمت بكين دعما ماديا لموسكو.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن جو بايدن أكد للرئيس الصيني دعمه لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة في أوكرانيا، موضحة أن جو بايدن ونظيره الصيني اتفقا على إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة بين البلدين.