رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإسرائيلي يعتزم زيارة إلى مصر للقاء السيسي

نشر
 رئيس الوزراء الإسرائيلي،
رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أنه سيزور مصر قريبا للقاء الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: "يعتزم رئيس الوزراء نفتالي بينيت زيارة مصر قريبا للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.. وسيكون اللقاء بين الزعيمين هو الثاني في غضون 6 أشهر".

وأشارت الهيئة الرسمية إلى أن الزيارة تأتي "استمراراً للاتفاق بين البلدين مؤخراً بشأن تدشين خط الطيران الجديد والمباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ".

ولم يصدر إعلان رسمي عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن هذه الزيارة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الأربعاء، إنه "اتفقت إسرائيل ومصر على توسيع الرحلات الجوية المباشرة التي يتم تسييرها بين إسرائيل ومصر، والتي سيتم في إطارها تدشين خط جديد سينطلق من مطار بن غوريون الدولي باتجاه مدينة شرم الشيخ".

 

إسرائيل تطالب بايدن بعدم إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب

طالبت الحكومة الإسرائيلية، الجمعة، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعدم إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب، مضيفة أن إسرائيل تجد صعوبة بتصديق أن واشنطن ستزيل الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب.

وأضافت الحكومة، أن الحرس الثوري الإيراني هم حزب الله اللبناني وميليشيات العراق والحوثي في اليمن، مشيرا إلى أن الحرس الثوري قتل الآلاف من السوريين ودمر دولة لبنان.

أخبار أخرى..

تقارير: إدارة بايدن تدرس إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة المنظمات الإرهابية

قال موقع اكسيوس الأمريكي، الأربعاء، إن أدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس ازالة الحرس الثوري الايراني من قائمة المنظمات الأرهابية مقابل التزام العاصمة الإيرانية طهران بخفض التصعيد في المنطقة.

الحرس الثوري الإيراني يعلن مسؤوليته عن تعطيل المواقع الحكومية الإسرائيلية

وأعلنت إسرائيل، الاثنين، عن تعرضها لهجوم سيبراني أدى إلى تعطيل عدد من المواقع الحكومية، فيما أعلنت مجموعة تابعة للحرس الثوري الإيراني مسؤوليتها عن الهجوم.

وقالت المديرية الوطنية للأمن السيبراني في إسرائيل إنه "في الساعات القليلة الماضية، تم رصد هجوم حجب الخدمة (ددوس) على مزود اتصالات أدى إلى تعطيل الوصول إلى عدد من المواقع، بينها مواقع حكومية".

الحرس الثوري الإيراني


وأوردت المديرية عبر تويتر "منذ هذه الساعة استأنفت كل المواقع نشاطها".

ولم تحدد الهيئة مصدر الهجوم الذي يتم عبر إغراق خواديم الموقع المستهدف بطلبات الوصول.

ورغم استعادة إمكان الوصول إلى موقع الحكومة داخل إسرائيل، إلا أنه "لا يمكن الوصول إليه دوليآ" وفق منظمة "نتبلوكس" المتخصصة في مراقبة حركة الإنترنت في أنحاء العالم.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر إسرائيلي في قطاع صناعة الدفاع أن هذا أكبر هجوم إلكتروني على الإطلاق ضد البلاد.

من جهتها، قالت وزارة الاتصالات إنها أجرت "تقييما للوضع مع إدارة الطوارئ بالوزارة في أعقاب هجوم إلكتروني واسع النطاق على مواقع حكومية.

من جانبها، أعلنت مجموعة الكترونية تابعة للحرس الثوري الإيراني، في وقت متأخر من مساء الاثنين، مسؤوليتها عن هجوم سيبراني استهدف عدداً من المواقع الحكومية في إسرائيل.

وذكرت مجموعة القرصنة Black shadow الإيرانية في تدوينة تناقلتها وسائل إعلام تابعة للحرس الثوري، إنها "شنت هجوماً واسعاً على الفضاء الالكتروني الإسرائيلي"، مشيرة إلى أن العشرات من المواقع الاسرائيلية الحكومية وقعت تحت سيطرة المجموعة الإيرانية.

وقالت وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري الإيراني، إن "مواقع الموساد، والمراكز المسؤولة عن حماية الفضاء الإلكتروني الإسرائيلي، والاتصالات الفضائية، خرجت عن الخدمة بعد تعرضها إلى هجوم سيبراني إيراني غير مسبوق".