رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان.. توقيع اتفاقيتين بحجم استثمار يبلغ 1.5 مليون ريال

نشر
عمان
عمان

أعلنت المنطقة الحرة بصلالة العمانية إحدى المناطق الحرة التابعة لمجموعة أسياد عن توقيع اتفاقيتي حق انتفاع لإنشاء مجمع لتجارة المنتجات البلاستيكية وآخر لتركيب وتجميع معدات الاتصالات على مساحة 13.5 ألف متر مربع من مستودعات مزايا اللوجستية بحجم استثمار بلغ ما يقارب 1.5 مليون ريال عُماني.

ويأتي هذا الاستقطاب ضمن الاستراتيجية التي تعمل عليها مجموعة أسياد لتعزيز الأدوار الاقتصادية وتعظيم العوائد الاستثمارية لمناطقها الحرة لتكون حاضنة وجاذبة للعديد من المشاريع والصناعات الخفيفة والمتوسطة.

عمان.. توقيع اتفاقيتين بحجم استثمار يبلغ 1.5 مليون ريال

وبتوقيع هذه الاتفاقيات وصلت نسبة مساحة المستودعات المؤجرة في المنطقة الحرة بصلالة 83% من إجمالي مساحة مستودعات مزايا التي تبلغ 58.5 ألف متر مربع مشكّلة إضافة مهمة للمشاريع الموجودة بالمنطقة الحرة بصلالة، والتي تشهد تزايدًا في المجالات الصناعية واللوجستية في ضوء توجه إدارة المنطقة لتعزيز حجم الاستثمارات عبر استقطاب مشاريع نوعية.

وأوضَّح الدكتور علي بن محمد تبوك، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة بقوله: على الرغم من التحديات التي واجهها ويواجها العالم بسبب الجائحة، وانخفاض تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الصناعات التحويلية والأنشطة الأخرى، تمكنت المنطقة الحرة مؤخرًا من توقيع اتفاقيتي حق انتفاع لتؤكد كفاءتها".

 

تعرف على حالة الطقس في عمان اليوم الأحد الموافق 20 مارس 2022

أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الأحد 20 مارس 2022 أن حالة الطقس صحو بوجه عام على معظم محافظات سلطنة عمان، مع تصاعد الغبار والأتربة بفعل حركة الرياح الشمالية الغربية النشطة.

تهب على معظم محافظات سلطنة عمان رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة. 

الأجواء على مستوي المناطق الساحلية في عمان 

متوسط إلى هائج الموج على محافظة مسندم وبحر عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين إلى 3 أمتار، بينما يكون هادئ إلى متوسط الموج في بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر.

التنبيهات:

تدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء تصاعد الغبار والاتربة.

البحر هائج على محافظة مسندم وبحر عمان

الرؤية الأفقية:

جيدة بشكل عام وتنخفض أثناء تصاعد الغبار والاتربة.