رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يدين اعتداءات الحوثيين المستمرة على السعودية

نشر
الخارجية الأردنية
الخارجية الأردنية

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية واستمرار استهداف المناطق المدنية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة واستهداف المنشآت المدنية والاقتصادية.

الخارجية الأردنية

وجدد التأكيد على موقف المملكة الثابت في رفض كافة أشكال العنف والإرهاب، مُشدداً على تضامن المملكة ووقوفها المطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها.

وكان آخر الاعتداءات، إطلاق صاروخ بالستي وعدد من الطائرات المُسيرة المُفخخة وصواريخ كروز باتجاه عددٍ من المدن السعودية، مساء السبت وفجر الأحد، تمّ اعتراضها وتدميرها من قبل الدفاعات الجوية السعودية.

ومن جانبه، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية بالمملكة.

وقال التحالف العربي، بقيادة السعودية، في بيان، إنه "أحبط هجوما عدائيا لمليشيات الحوثي على معمل الغاز المسال بمحطة أرامكو في ينبع".

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه مدينة جازان لاستهداف المدنيين.

وقال التحالف العربي، بقيادة السعودية، إن "التصعيد الحوثي العدائي استخدمت فيه الصواريخ الباليستية والمسيّرات وصواريخ الكروز".

وأضاف التحالف، في بيان، أنه "يرصد ويتابع طائرات مسيّرة بالأجواء تستهدف المنشآت الاقتصادية والمدنيين".

جاء ذلك بعدما أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير 5 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه جنوب السعودية.


وقال التحالف، أن "الهجمات العدائية استهدفت محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب".

وأكد أنه "رصد تصعيدا للمليشيات بهجمات عدائية تستهدف منشآت اقتصادية وأعيانًا مدنية"، لافتاَ إلى أن "الهجمات العدائية هي عابرة للحدود وتنطلق من مطار صنعاء الدولي".

وأوضح التحالف أنه "اعترض ودمر طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه خميس مشيط".
ولفت التحالف العربي إلى أن "تصعيد مليشيات الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والمدنية، جاء بمثابة الرد على الدعوة الخليجية".

وأشار التحالف إلى أن "تصعيد مليشيات الحوثي بهجمات عدائية هو رفض لجهود ومبادرات السلام".

التحالف العربي: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف‎ الميليشيات

 

وأعلن التحالف العربي في اليمن، الأربعاء، عن تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف ميليشيا الحوثي .

كما أعلن التحالف العربي، الإثنين، عن تدمير6 آليات عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات في مأرب، وفي ذات الصدد، أحبطت قوات الجيش اليمني، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي جنوبي محافظة تعز.

وأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز بأن الجيش اليمني أحبط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة الأقروض جنوبي تعز، وقتل أحد العناصر المتسللة.

وفي وقت سابق، لقي 8 من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم في مواجهات مع قوات الجيش الوطني شمال مدينة تعز.. وأفاد مصدر عسكري يمني بأن قوات الجيش هاجمت مواقع للمليشيات وأسفر الهجوم عن مصرع 8 من عناصر المليشيات بينهم قناص.

 التحالف العربي في اليمن

والجدير بالذكر، أن التحالف العربي كثق خلال الفترة الماضية، عملياته ضد الحوثي، وذلك لتطويق الحوثيين التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة والجيش اليمني.