رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إضراب عام للبنوك والمؤسسات المالية بتونس (تفاصيل)

نشر
الأمصار

نظمت اليوم الاثنين، جميع البنوك، والمؤسسات المالية، في تونس إضرابًا عامًا عن العمل لمدة يومين.

 

يأتي الإضراب ضمن دعوة من الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية في تونس).

 

وسيشمل الإضراب البنوك، والمؤسسات المالية، وشركات التأمين، والبنك المركزي، للمطالبة بحسم المفاوضات حول الزيادة في الرواتب.

 

فكرت البنوك والمؤسسات العامة في القيام بإضراب بعد فشل جلسات التصالح مع الجمعية المهنية للبنوك، والمؤسسات المالية والجامعة التونسية لشركات التأمين والشركة البنكية للخدمات والبنك المركزي، ورفضهم للزيادة في أجور سنتي 2021 و2021 وإنهاء العمل بالمناولة.

 

وقال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، خلال كلمة ألقاها اليوم الاثنين، خلال التجمع الاحتجاجي أمام الشركة التونسية للبنك إن الاتحاد يطالب بتعديل القدرة الاستهلاكية لأعوان وإطارات البنوك ويطالب بتفعيل استحقاقاتهم والزيادة في الرواتب.

 

وتابع: الإضرابات ليست بجديدة على الاتحاد، قائلا: “ولا يرعبنا ذبابكم الأزرق على الفيسبوك “في إشارة إلى الصفحات الفيسبوكية المأجورة والتابعة لحركة النهضة الإخوانية والتي تنشر يوميا تدوينات وصور لاتهام الاتحاد بأبشع النعوت”.

 

وأكمل: “لن نتنازل عن مبادئ رسالتنا وخياراتنا الاجتماعية والاقتصادية بعد ما تم رفع جميع أسعار المواد الغذائية الأساسية وتدمير الطبقة الوسطى”.

 

واختتم الطوبي قائلًا: “بعد الإضراب سنتخذ إجراءات تصعيدية جديدة لتحقيق مطالبنا”.