رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد برئاسة القائم بأعمال وزير المالية في الصومال لإسقاط ديون البلاد

نشر
الأمصار

يشارك وفد صومالي برئاسة القائم بأعمال وزير المالية في الحكومة الصومالية عبد الرحمن دعالي بيلي في مؤتمر دولي حول إعفاء الديون عن الصومال في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأشار بيلي إلي أن اللقاء بين الوفد الصومالي  برئاسة القائم بأعمال وزير المالية، من جانب وبين صندوق النقد والبنك الدوليين من جانب آخر يسلط الضوء علي التقدم المحرز في الإصلاحات المالية واستكمال عملية إسقاط الديون عن البلاد.

وكان صندوق النقد الدولي قد هدد في وقت سابق من الشهر الماضي بوقف برنامجه التمويلي في الصومال في غضون ثلاثة أشهر إذا واجهت الانتخابات الفيدرالية تأخيرات جديدة.

وكان قد التقى برئاسة القائم بأعمال وزير المالية  في حكومة تصريف الأعمال، عبد الرحمن دعالي بيلي، مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال، جيمس سوان.

ووفقا لوكالة الأبناء الوطينة الصومالية بحث الوفد الصومالي  برئاسة القائم بأعمال وزير المالية  سبل تعزيز جهود الأمن والاستقرار في البلاد، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد حاليا.

وأشار القائم بأعمال وزير المالية  إلى مناقشة التحول والتطور المالي للبلاد، مضيفا أن مكتب الأمم المتحدة في الصومال تعهد بمواصلة الدعم للحكومة الفيدرالية ماديا ومعنويا.

ومن جانبه أشاد مبعوث الأمم المتحدة بالجهود الحثيثة التي يبذلها القائم بأعمال وزير المالية  ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ اﻟﻮﺿﻊ اﻻﻗﺘﺼﺎدي في البلاد.

أخبار أخرى..

الرئيس الصومالي الأسبق يلتقي مع السفير الأمريكي الجديد

 

 

الأمصار

 

التقى الرئيس الصومالي الأسبق شيخ شريف شيخ أحمد، رئيس اتحاد المرشحين الرئاسيين المعارض اليوم السفير الأمريكي المعين حديثا لدى الصومال لاري أندريه.

تم خلال اللقاء مع الرئيس الصومالي الأسبق الذي عقد في مقر السفارة في مقديشو مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة في البلاد.

 وطالب الرئيس الصومالي الأسبق من السفير استكمال انتخابات مجلس الشعب الصومالي والعقبات المحيطة بها.

وقد قدم الرئيس الصومالي الأسبق شريف شكره للولايات المتحدة الأمريكية على جهودها الرامية إلى تحقيق الديمقراطية في الصومال.

وكان وجه رئيس وزراء الصومال محمد حسين روبلى، الثلاثاء، الأجهزة الأمنية بتكثيف عمليات مكافحة الإرهاب فى جميع أنحاء البلاد، والعمل على تشديد الأمن فى العاصمة التى ستشهد فى الفترة المقبلة انتخابات قادة مجلسى البرلمان والرئاسة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع قادة قوات الأمن الوطنى وبعثة الاتحاد الأفريقى فى الصومال (أميصوم).

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، اليوم، أن الاجتماع ركز على تعزيز الأمن فى كافة البلاد.

والثلاثاء الماضى، ألقت القوات الأمنية الصومالية، القبض على 7 متهمين من منفذى الهجمات بالقنابل اليدوية على بعض مراكز الشرطة فى العاصمة مقديشيو.

رئيس وزراء الصومال يوجه القوات الأمنية بتكثيف عمليات مكافحة الإرهاب
محمد حسين روبلى رئيس وزراء الصومال

 

وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية عبد الفتاح آدم حسن - فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الصومالية - إن الجماعات الإرهابية شنت هجوما بالقنابل اليدوية على مراكز شرطة مديريات "ودجير، هودن، هلوداغ، وبونطيري"، مشيرا إلى أنه سيتم عرض المتهمين على وسائل الإعلام لاحقا.

وفى سياق آخر، قُتل الشيخ عبد الناصر الحاج أحمد يوسف، أحد علماء الدين الصوماليين، اليوم الثلاثاء، جراء تفجير إرهابى استهدف مركبة له فى مدينة كسمايو العاصمة المؤقتة لولاية جوبالاند.