رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الآثار المصري يشارك في افتتاح كرنفال سيارات تاريخية وكلاسيكية

نشر
 افتتاح كرنفال سيارات
افتتاح كرنفال سيارات تاريخية وكلاسيكية

شارك  الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصرى، اليوم السبت، في افتتاح فعاليات كرنفال السيارات التاريخية والكلاسيكية Up town Cairo Classic Car Show،  والذي ينظمه نادي السيارات والرحلات المصري وغرفة السيارات الكلاسكية والتاريخية بالنادي.

وقد شارك في الحضور عدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة وبعض سفراء دول العالم في مصر.

ويعتبر هذا الحدث السنوي أحد أنشطة واحتفالات السيارات الكلاسيكية التي يحرص النادي على تنظيمها بصفة دورية، حيث يجمع روائع هذه السيارات التي تعتبر أحد الأيقونات التاريخية النادرة في مكان واحد، وقد ضم الكرنفال عرض أكثر من ٨٠ سيارة من السيارات الكلاسكية والنادرة.

والجدير بالذكر، أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، كان قد عقد، الأسبوع الماضي، اجتماعاً مع المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري، لمناقشة سبل التعاون بشأن أنشطة رياضات سباقات السيارات "Motorsport" المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بحركة السياحة حيث تعد أحد عناصر الجذب السياحي،  وذلك بحضور عدد من قيادات الهيئة ونادي السيارات.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على دراسة عدد من الأنشطة في هذا المجال والتي من شأنها أن تضع مصر على خريطة السياحة الرياضية الخاصة برياضات سباقات السيارات.

نادى السيارات والرحلات المصري

ويعد نادي السيارات والرحلات المصري من أقدم وأبرز أندية السيارات في العالم حيث تأسس عام ١٩٢٤، وكان من أوئل المؤسسين للمنظمة الدولية للسيارات.

حملة إلكترونية جديدة للترويج للمقصد السياحى

وفي سياق أخر، أطلقت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي،  حملة إلكترونية جديدة على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف 2022، تحت عنوان Follow the Sun، وذلك في عدد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر وهي المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانبه، أشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن إطلاق هذه الحملة يأتي بالتزامن مع بداية موسم الربيع بعدد من الأسواق المستهدفة من أجل دفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من هذه الأسواق وخاصة في موسم صيف 2022.

وأوضح أن هذه الحملة تركز علي العديد من المقاصد السياحية المصرية مثل القاهرة، والجيزة، الأقصر، وأسوان، ومنتجعات البحر الأحمر وسيناء، لافتاً إلى أن هذه الحملة تأتي في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري ومقوماته السياحية والأثرية المتميزة والمتنوعة وهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام