رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الداخلية العراقية: من الصعب الوصول للأشخاص المسربين للوثائق الأمنية

نشر
وزارة الداخلية العراقية
وزارة الداخلية العراقية

أكدت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، صعوبة الوصول إلى الأشخاص الذي يقومون بتسريب الوثائق الأمنية السرية.

 

وشددت الوزارة أن القانون يجرِّم هذه العمليات سواء كانت هذه البرقيات والوثائق حقيقية أم مزورة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا إن “نشر الوثائق المتعلقة بالأجهزة الأمنية والاستخبارية موضوع يتسبب بمشكلات كبيرة للأجهزة الأمنية”، لافتا إلى أن سبب انتشار هذه الظاهرة يرجع إلى “التقنيات الحديثة والأجهزة الذكية لدى أغلب منتسبي الجهات الأمنية ما سهل تسريب الكثير من هذه المعلومات والبيانات والكتب ونشرها”، وفقا لما أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية.

وأكد المحنا، أنَّ “الكثير من هذه الوثائق تمرّ على عدد كبير من المنتسبين وفق سلسلة الإدارة، لذا فإنَّ حصر الأشخاص الذين تسببوا في تسريبها عملية صعبة على الرغم من أنَّ القوات الأمنية نجحت في تشخيص البعض وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وشُكلت مجالس تحقيقية بشأنهم وتمت إحالتهم إلى المحاكم”.

وأضاف “ليست جميع الوثائق حقيقية بل إنَّ أغلبها مزورة أو تعود إلى فترات طويلة، وهناك من يحاول إعادة ترويجها ونشرها من باب الشائعات والتأثيرات السياسية أو الاقتصادية أو من باب الاستهداف الشخصي”.

وكشف أن “القانون يجرِّم هذه العمليات سواء كانت هذه البرقيات والوثائق حقيقية أم لا، وهناك قانون عقوبات لقوى الأمن الداخلي يجرّم نشر أسرار الأجهزة الأمنية، خاصة منها ما يمس الأمن القومي، إذ إنَّ هناك عقوبات مشددة تحديداً مع الكتب التي تكون على درجة من السرية”.

 

أخبار أخرى…

رئيس الوزراء العراقي: نحتفي في ذكرى ولادة الإمام المهدي بالأمل والخلاص للإنسانية

هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، المرجعية الرشيدة وكافة أطياف الشعب العراقي، والمجتمع الإسلامي والإنساني، في ذكرى ولادة الإمام المهدي.

وقال الكاظمي في تغريدة له على "تويتر": "نحتفي في ذكرى ولادة الإمام المهدي، بالأمل والخلاص للإنسانية، والتمسك بنهج الإصلاح والعدالة، ومحو الفساد والظلم. 

وأضاف: "نتقدم بالتهنئة لمقام المرجعية الرشيدة وكافة أطياف شعبنا العراقي، والمجتمع الإسلامي والإنساني، في هذا اليوم المبارك".

أخبار أخرى..

الكاظمي يستقبل القائم بأعمال السفارة الأوكرانية في العراق

 

أعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الخميس، عن تأييده لجميع الجهود الساعية لتخفيف حدة التوتر بين أوكرانيا وروسيا.