رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطاحة بالإرهابي المكني "أبو مروان" غربي نينوى

نشر
وكالة الاستخبارات
وكالة الاستخبارات العسكرية بالعراق

أعلنت وكالة الاستخبارات العسكرية بالعراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بالإرهابي المكني “أبو مروان” غربي محافظة نينوى.

وذكر بيان للوكالة أنه "بعملية نوعية تميزت بدقة المعلومات الاستخبارية لشعبة استخبارات الفرقة 15 وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 21 من الإطاحة بالإرهابي المكنى أبو مروان"، مضيفة أن "ذلك بعد نصب كمين محكم له في قرية الصالحية التابعة لناحية تل عبطة".
وكشفت الوكالة أنه "من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب، حيث جرى تسليمه لجهة الطلب بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقه".

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الجمعة، القبض على إرهابيين اثنين وتاجر مخدرات في محافظتي الأنبار ونينوى. 

وحسب بيان للخلية "تم تنفيذ عمليتين منفصلتين في محافظتي الأنبار ونينوى وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعب استخبارات الفرق الخامسة والعاشرة والخامسة عشر وبإسناد من قوات من قيادة القوات البرية في قواطع العمليات ، أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة ٤ إرهاب في مناطق الرطبة بمحافظة الأنبار وتل عبطة غربي نينوى، وكذلك القبض على أحد تجار المخدرات والمطلوب وفق أحكام المادة ٢٨ المخدرات في منطقة الصقلاوية في الأنبار".

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 8 إرهابيين بينهم أحد المطلوبين للقضاء بمناطق متفرقة في العاصمة العراقية.
وأفادت قيادة بغداد، في بيان، بأن "قوة أمنية مشتركة تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب عقب رصد تحركاته في منطقة الدورة الواقعة جنوب العاصمة بغداد". 
وأضافت أنه من ضمن الجهود الأمنية المستمرة في القضاء على المظاهر المسلحة والعمل على إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية وفرض سلطة القانون تمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على سبعة متهمين بجريمة (الدكة العشائرية)، وبحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة مختلفة الأنواع من بينها "عدد 4 بنادق مختلفة الأنواع، 4 مسدسات، قنبلتين يدويتين، حاوية عتاد وتجهيزات عسكرية أخرى في منطقة الكرخ بالعاصمة بغداد.
وأشارت إلى أنه تم تسليم جميع المتهمين مع الأسلحة المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال كل الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما حتى ينالوا جزاءهم العادل.