رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏الرئيس الأوكراني: قرار المفوضية الأوروبية حول انضمامنا للاتحاد سيكون جاهزًا خلال أشهر

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينيسكي، الجمعة، إن قرار المفوضية الأوروبية حول انضمامنا للاتحاد الأوروبي سيكون جاهزاً خلال أشهر، مضيفاً: لقد تحدثت مع رئيسة المفوضية الأوروبية حول التقدم المحرز حول انضمامنا للاتحاد.

وفي ذات السياق، قالت ‏رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تم صرف دفعة ثانية من مبلغ 300 مليون يورو لمساعدة أوكرانيا.

وأضافت دير لاين، نحن سنمضي قدمًا في ضم أوكرانيا للاتحاد الأوروبي.

وأعلنت ‏سلطات كييف، عن مقتل 222 شخصاً جراء ضربات روسية على العاصمة.

الرئيس الأوكراني: نأمل أن يتم فرض المزيد من العقوبات على روسيا.

وقبل ذلك، طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، بمزيد من العقوبات على روسيا، قائلًا:"نأمل في فرض المزيد من العقوبات على روسيا بعد هجومها الغاشم على أوكرانيا في ظل تهديد حياة المدنيين وتدمير شامل لكافة المنشأت في أوكرانيا". 

وأكد "زيلنسكي"، خلال كلمته أمام البرلمان الكندي الثلاثاء، أن البنية التحتية لأوكرانيا يتم تدميرها من قبل الروس، مشككًا في التزام حلف الأطلسي ببند الدفاع الجماعي.

وفي سياق متصل، دعا رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، إلى ضرورة الاعتراف بأن بلاده لن تنجح في الحصول على عضوية حلف شمال الأطلسي.

وخلال لقاء جمع زعماء الدول المشاركة في مبادرة Joint Expeditionary Force عقد عبر نظام الفيديو كونفرانس، الثلاثاء، قال زيلينسكي: "لقد سمعنا على مدار سنين عن أبواب مفتوحة، لكننا قد سمعنا أيضا أننا لن نستطيع الدخول إلى هناك، وهي حقيقة لا بد من الاعتراف بها".

 ودعا الرئيس الأوكراني الناتو مجددا إلى فرض حظر للطيران فوق بلاده.

 وأضاف زيلينسكي أن كييف تدرك تماما التداعيات المحتملة لمثل هذه الخطوة، إلا أنه وصف مخاوف الدول الأعضاء في الحلف من احتمال نشوب حرب عالمية ثالثة بالمبالغ فيها.

وفي وقت سابق صرح زيلينسكي، في مقابلة أجرتها معه قناة ABC News، بأنه فقد حماسه إزاء فكرة انضمام بلاده إلى حلف شمال الأطلسي بعد رفض الناتو القتال من أجل أوكرانيا ضد القوات الروسية وفرض الحظر الجوي فوق بلاده.

وفي وقت سابق أعلن فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف أن حظر تجول بالعاصمة الأوكرانية سيُفرض من جديد اليوم الثلاثاء.