رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد الخليجي يصل إلى مدينة البصرة العراقية للاطلاع على المنشآت الرياضية

نشر
ملاعب العراق
ملاعب العراق

وصل وفد رسمي خليجي، اليوم الجمعة، إلى محافظة البصرة العراقية للاطلاع على المنشآت الرياضية في المنطقة، وذلك استعدادًا لنسخة خليجي 25 جديدة.

ووصل الوفد الخليجي إلى البصرة للاطلاع على المنشآت الرياضية التي من المقرر أن تستضيف خليجي 25 المقبلة كما هو مقرر سابقًا".

وفد الخليجي يصل إلى مدينة البصرة العراقية للاطلاع على المنشآت الرياضية

وكان رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، قد أكد الأربعاء الماضي، دعمه الكامل لاستضافة العراق منافسات "خليجي 25" المقبلة، فيما استغرب من قرار نقل مباراة العراق والإمارات الى الأردن.

وقال آل ثاني تعليقًا على التساؤلات التي طرحت مؤخرًا إثر زيارة وفد اتحاد كأس الخليج العربي للكويت لتفقد منشآتها الرياضية خلال ترؤسه اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، ، إنها "زيارة روتينية تتم دائماً قبل أي بطولة لتفقد منشآت الدولة المضيفة، وأيضاً منشآت الدولة البديلة".

الاستعدادات النهائية.. انتهاء ملاعب بطولة خليجي 25 في العراق قريبًا

 

الأمصار

شارفت اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 25 لكرة القدم، والمقامة في العراق بمدينة البصرة، على الاستعدادات النهائية للملاعب التي ستقام عليها البطولة مطلع العام القادم.

وقالت اللجنة أن ملعب البصرة الدولي الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، وملعب الميناء الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج، هما الملعبان الرئيسيان للبطولة، مضيفا أنه وقع اعتماد ملعب ثالث يتسع لـ 10 آلاف متفرج كملعب بديل، فضلا عن اعتماد ملاعب أخرى للتدريب.

وقال مدير شباب ورياضة البصرة، صادق الكناني، في تصريح لوكالة الأنبار العراقية، إن “الملعب سيكون جاهزاً بالكامل قبل نهاية العام الحالي”، مؤكدً أن “العمل لايزال مستمراً في ملعب الميناء الأولمبي وبصورة متسارعة؛ إذ وصلت نسبة الإنجاز إلى 90%”.

وشدد انه لا وجود لمعوقات تعترض الامجاز التي تقوم به العراق لتثبت للجميع قدرتها على نظيم كافة المحافل الدولية.

وأسند اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، تنظيم “خليجي 25” لمدينة البصرة العراقية، بعد اعتذار الاتحاد القطري عن استضافتها مؤخرًا.

وجاء ذلك خلال الجلسة الأخيرة للجمعية العمومية لاتحادِ كأس الخليج العربي، والتي انتهت بإجماع المتواجدين على منح العراق حق تنظيم البطولة.

وأصدرت الجمعية بياناً قالت فيه: “اتحاد كأس الخليج يصوت رسميًا على إقامة بطولة خليجي 25 في البصرة”.

وكان الاتحاد القطري قد اعتذر رسميًا عن استضافة البطولة دعمًا للعراق، الذي تقدم للحصول على شرف استضافة البطولة بعد أن عادت الروح إلى ملاعبه.

وأكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، أن جميع متطلبات إقامة بطولة “خليجي 25” لكرة القدم ستكون جاهزة.