رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يسلم رسالة من السيسي إلى نظيره الإندونيسي

نشر
وزير الخارجية ونظيره
وزير الخارجية ونظيره الإندونيسي

عقد وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري، اليوم الجمعة، جلسة مباحثات مع نظيره الإندونيسي ريتنو مارسودى، وذلك خلال الزيارة التى يقوم بها حاليا إلى أندونيسيا.

وسلمه الوزير شكري رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تناولت مجمل موضوعات التعاون الثنائى وأُطر التعاون المشترك بين البلديّن وسبل تعزيزهما بما يتناسب مع تطلعات البلدين، فضلاً عن تناول الجهود الجارية للإعداد للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP27، والتى تستضيفها مصر فى شهر نوفمبر المقبل.

وزير الخارجية المصري ونظيره الإندونيسي

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري أعرب خلال اللقاء عن تطلع مصر لإعطاء المزيد من الزخم لكافة أوجه العلاقات بين البلدين، وكذلك أهمية مواصلة التشاور بين البلديّن على ضوء الرغبة فى تنسيق المواقف بما يتناسب مع تطلعات الشعبين الصديقين وحجم المصالح المشتركة بين مصر وإندونيسيا.

أندونيسيا تختتم فعاليات المؤتمر النسائي العالمي

اختتمت، الخميس، الماضي فعاليات المؤتمر النسائي العالمي للدفاع عن النساء والأطفال الفلسطينيين “التحرك معا للدفاع عن النساء والأطفال الفلسطينيين”، والذي نظمته مجموعة العمل من أجل الأقصى في جاكرتا بإندونيسيا.

وناقش المؤتمر الجهود المبذولة للدفاع عن النساء والأطفال الفلسطينيين، وتعزيز الترابط بالقضية الفلسطيني ونصرة الشعب الفلسطيني والمسجد الاقصى المبارك.

ودعا المؤتمر إلى وحدة واتحاد جميع الحركات الفلسطينية كمصدر قوة للمقاومة ضد الأعمال التي تقوم بها إسرائيل ضد النساء والأطفال الفلسطينيين.

الوزير الأول الماليزي يبحث مع سامح شكرى تطوير التعاون بين مصر

واستقبل  الوزير الأول وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي محمد عزمين علي، اليوم الإثنين، وزير الخارجية سامح شكري، للتباحث حول تطوير التعاون في مجالات التجارة والاستثمار، وذلك قبيل عشاء عمل يقيمه على شرفه ويشارك فيه كل من وزيريّ المالية والاقتصاد، وكبار قادة وممثلي مجتمع الأعمال الماليزي، بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر "تويتر".


وسلم وزير الخارجية سامح شكري، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري بن يعقوب، وذلك خلال زيارته الحالية إلى ماليزيا أولى محطات جولته الآسيوية.

وقام وزير الخارجية بجولة آسيوية تشمل كلا من ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا وباكستان، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع مصر بتلك البلدان الصديقة.