رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس دائرة حقوق الإنسان يلتقي نائب مستشار الأمن القومي العراقي

نشر
الأمصار

التقى السفير هشام العلوي، رئيس دائرة حقوق الإنسان، مع الدكتور عصام السعديّ، نائب مستشار الأمن القوميّ العراقيّ، في مستشاريّة الأمن القوميّ، الخميس، وتم خلال اللقاء مناقشة جملة من مواضيع حقوق الإنسان تتعلق بدعاوى الإختفاء القسريّ، وسُبُل التعاون مع المستشاريّة في التحقيق في القضايا المسجلة لدى اللجنة الدوليَّة الخاصة بالإختفاء القسريّ والعمل على غلقها، وآليات الحكومة في تأهيل وإعادة اندماج العائدين من مخيم الهول.

من جانبه أشاد السيّد نائب المستشار بدور الخارجيَّة الرياديّ في عكس صورة العراق الإيجابيَّة أمام المجتمع الدوليّ وصد الهجمات التي تقوم بها جهات تحاول خلخلة النظام الديمقراطيّ في العراق، وأبدى إستعداد مستشاريّة الأمن القوميّ الكامل للتعاون مع الوزارة .

هذا وحضر اللقاء كل من المستشار فراس حسن جبار والسكرتير أول علي موحان علوان والسكرتير ثان محمد قطران رحيم.

أخبار أخري..

العراق: على المجتمع الدولي أن يكون حاضرًا في قضية مخيم الهول.

شدد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، على أهمية أن يكون المجتمع الدولي حاضرًا في قضية مخيم الهول.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية - أن مستشار الأمن القومي، استقبل اليوم الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، وتم خلال اللقاء، استعراض الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي، وبحث ملفي مخيم (الهول) و(سنجار)، فضلاً عن سبل دعم المنظمات الدولية، لتقديم المساعدات الإنسانية.

وأكد قاسم الأعرجي أن من مصلحة البعثة الأممية في العراق الذهاب إلى مخيم الهول والاطلاع بشكل ميداني على أوضاع المخيم والنازحين.

من جانبها، أكد بلاسخارت أهمية حث المجتمع الدولي على إعادة الدول لرعاياها من مخيم الهول السوري، لافتة إلى إحاطتها في مجلس الأمن الدولي، التي اعتبرت فيها أن العراق مثال يحتذى به من قبل المجتمع الدولي، مثمنة جهوده في إعادة رعاياه من مخيم الهول.

وسابقآ، قال ‏قاسم الأعرجي مستشار الأمن القومي العراقي، إن مخيم الهول وسجن غويران يشكلان تهديداً حقيقياً بالمنطقة، مضيفًا: سبق وطالبنا قسد بتسليمنا عناصر داعش العراقيين لديهم.