رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني يندد بعدم قطع الشركات الألمانية علاقتها مع روسيا

نشر
الأمصار

وجه الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي انتقادات إلى الغرب وخصوصا إلى ألمانيا، محملا هذه الدولة المسؤولية عن عدم فعل ما يكفي لوقف العملية العسكرية الروسية الجارية في بلده.

زيلينسكي: على ألمانيا الكف عن تمويل الحرب وأوكرانيا ستنضم بالضبط للاتحاد الأوروبي

 

  •  

وفي كلمة ألقاها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي افتراضيا اليوم الخميس أمام البرلمان الألماني "البوندستاغ"، اتهم زيلينسكي برلين بوضع مصالحها الاقتصادية فوق أمن بلده، منددا برفض بعض الشركات الألمانية قطع علاقاتها مع روسيا.

كما انتقد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي  دعم ألمانيا حتى الآونة الأخيرة لمشروع "السيل الشمالي-2" المشترك مع روسيا، واصفا إياه "سلاحا أعدته روسيا منذ وقت طويل".

وحمل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي السلطات الألمانية المسؤولية عن التأخر والتردد في اتخاذ إجراءات عقابية ضد روسيا ردا على عمليتها العسكرية في أوكرانيا، داعيا برلين إلى تقديم دعم حازم إلى كييف.

وحث الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي  ألمانيا إلى تبني موقف أشد إزاء روسيا و"الكف عن تمويل الحرب"، وتكثيف مساعداتها إلى كييف، قائلا: "من الواضح أن العقوبات المفروضة حتى الآن لا تكفي لإنهاء هذه الحرب".

وأشار الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى أن حكومة كييف حذرت الغرب مرارا من أن روسيا استعدت لاتخاذ إجراءات عسكرية واسعة النطاق بحقها، مضيفا: "سألنا عما الذي يجب على أوكرانيا فعله للانضمام إلى الناتو، لكننا لم نتلق ردا أبدا، وفي المرحلة الحالية أبلِغنا بأن هذا الأمر مستحيل".

في الوقت نفسه، أعرب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن قناعته بأن أوكرانيا ستنضم بالضبط إلى الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن هذا الخيار لا يلوح في الأفق في المستقبل المنظور أيضا.

وحمل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي روسيا المسؤولية عن "بناء جدار جديد وسط أوروبا" على غرار جدار برلين، داعيا المستشار الألماني أولاف شولتس إلى "هدم هذا الجدار ومنح ألمانيا الزعامة التي تستحقها".

 

أعرب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن قناعته بأن أوكرانيا ستنضم بالضبط إلى الاتحاد الأوروبي

 

جدير بالذكر، انه كشف الضابط السابق في مشاة البحرية الأمريكية سكوت ريتر عن وقائع خطيرة في العلاقات بين الغرب والنازيين الجدد في أوكرانيا.

وقال: "لقد دربنا النازيين.. أولى القوات التي دربها الجنود الأمريكيون والبريطانيون كانت كتيبة النازيين الجدد "آزوف".

وأكد ضابط المخابرات السابق في مشاة البحرية الأمريكية خلال مقابلة مع الصحفي جورج غالاوي أن الجيوش الأمريكي والبريطاني والكندي دربت النازيين الجدد في أوكرانيا، الذين استولوا لاحقا على السلطة في البلاد.

وأفاد بأن ما حدث هو أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حشدا هذه المجموعات الخبيثة في غرب أوكرانيا.