رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جاريث ساوثجيت يعلن قائمة منتخب إنجلترا.. غياب سانشو واستدعاء شو

نشر
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

أعلن جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، اليوم الخميس، القائمة الرسمية التي سيخوض بها منافسات تصفيات كأس العالم قطر 2022.

 وستواجه إنجلترا سويسرا وكوت ديفوار في مارس المقبل بتشكيلة مكونة من 25 لاعبًا، بعد أن اختار المدرب جاريث ساوثجيت بعد ظهر الخميس.

وستقام أول مباراة دولية ضد كوت ديفوار يوم الثلاثاء 29 مارس، حيث تواصل إنجلترا استعداداتها لما سيكون عامًا كبيرًا بما في ذلك حملة جديدة في دوري الأمم الأوروبية UEFA، في يونيو قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

هناك أول استدعاء كبير لمدافع كريستال بالاس مارك غويهي، الذي سبق له أن تولى قيادة MU21s في وقت سابق من هذا الموسم ، ومن المفارقات أن ولد في العاصمة الإيفوارية أبيدجان قبل أن ينتقل مع عائلته إلى إنجلترا عندما كان طفلاً. 

هناك أيضًا استدعاءات لفريق أرسنال بن وايت ونيك بوب لاعب أرسنال .

سوف يجتمع ساوثجيت وفريقه في سانت جورج بارك بعد المباريات المحلية في نهاية هذا الأسبوع، لبدء استعداداتهم وسيتحدث المدير إلى وسائل الإعلام حول اختياراته من الساعة 2 مساءً بتوقيت جرينتش ، حتى تتمكن من مشاهدة مؤتمره الصحفي أدناه.

كان مارك جوي كابتن منتخب إنجلترا هذا الموسم قبل أول استدعاء له

جائت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى:  جوردان بيكفورد (إيفرتون) ، نيك بوب (بيرنلي) ، آرون رامسدال  (أرسنال).

المدافعون: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول) ، كونور كوادي (ولفرهامبتون واندررز) ، مارك جوي (كريستال بالاس) ،ريس جيمس(تشيلسي) ،هاري ماجواير (مانشستر يونايتد) ، تيرون مينجيز (أستون فيلا) ، لوك شو (مانشستر يونايتد). جون ستونز  (مانشستر سيتي) بن وايت  (آرسنال)

لاعبو الوسط: جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند) ، كونور غالاغر (كريستال بالاس ، معار من تشيلسي) ،جوردان هندرسون  (ليفربول) ،  ماسون ماونت (تشيلسي) ، ديكلان رايس (وست هام يونايتد) ، جيمس وارد براونز (ساوثامبتون).

المهاجمون: تامي أبراهام  (روما) ، جاك غريليتش (مانشستر سيتي) ، فيل فودين  (مانشستر سيتي) ، هاري كين (توتنهام هوتسبير) ، بوكايو ساكا  (أرسنال) ، إميل سميث رو (أرسنال) ، رحيم ستيرلينج  (مانشستر سيتي).

كما تم استدعاء ثنائي ليفربول ألكسندر أرنولد وجوردان هندرسون.

لاعبي ليفربول

وشهدت القائمة غياب جادون سانشو وماركوس راشفورد لأول مرة منذ فترة طويلة فيما تم استدعاء هاري ماجواير ولوك شو.