رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تجمع العاملين بقطاع النفط: خروج حقل البليلة عن السيطرة الأمنية

نشر
الأمصار

أكد تجمع العاملين بقطاع النفط في السودان؛ خروج حقل بليلة عن السيطرة الأمنية، وتعرضه لاعتداء مُجدداً من جماعات متفلتة، وذلك عقب تصريح وزارة الطاقة و النفط باستقرار الأوضاع في المنطقة.
وكشف تجمع العاملين بقطاع النفط أن التخريب الجديد تم بحقل زرقة أم حديد (حقل حديدة) النفطي التابع لشركة بتروانرجي.
وتزامن إعلان  تجمع العاملين بقطاع النفط أعلن نائب والي غرب كردفان آدم كرشوم نور الدين، عن شروعهم في حلولٍ مع شباب الولاية، للوصول إلى حلولٍ مرضيةٍ بشأن قضية الاعتداء على حقول النفط بالولاية.
وقال كرشوم، إنّ الحكومة تنتهج الحوار السلمي مع الشباب، مقرًا بعدالة قضيتهم المتمثلّة في التشغيل والتنمية .
وأشار نائب الوالي إلى أنّ وزير النفط التي تمّت للولاية مؤخراً بحثت الأمر مع  تجمع العاملين بقطاع النفط، وأكّدت على عدالة قضية شباب الحقول والعمل على حلّها بشكل جذري وتدريجي.
وأضاف” أناشد كلّ المطالبين بالتنمية والتشغيل لمنح الحكومة المساحة للعمل في ظلّ شراكة الحركة الشعبية للجلوس مع الحكومة الاتحادية ووزارة النفط لمراجعة إيرادات النفط وأخذ نصيب الولاية”.
ويشدّد كرشوم على أنّ 40% من الموارد القومية كفيلة بمعالجة كلّ مشاكل الولاية خاصةً المناطق التي تحتضن الحقول بالتنسيق مع  تجمع العاملين بقطاع النفط.

أخبار أخرى..

تخريب الحقل النفطي "بليلة" في دولة السودان

 

الأمصار

 

أعلن تجمع العاملين بقطاع النفط عن استمرار عمليات التخريب في الحقل النفطي في  بليلة في دولة السودان، يأتي هذا التخريب الجديد عقب يوم واحد من تصريحات وزارة الطاقة والنفط  بدولة السودان، باستقرار الأوضاع في الحقل.

وأشار التجمع أن التخريب الجديد استهدف وحده تجميع النفط والغاز بالحقل النفطي زرقة ام حديد في دولة السودان، التابع لشركة بتروانرجي والواقع بشرق دارفور في دولة السودان.

وقبل أحداث الحقل النفطي في دولة السودان، أكد رئيس لجنة إدارة المشغل لشركة “المبروك” لعمليات نفط ليبيا أن حقل نفطي سيعود للإنتاج في الربع الأول لعام 2023 بعد توقف 7 سنوات.

شركة المبروك لعمليات نفط ليبيا

شركة المبروك لعمليات نفط ليبيا

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، أمس الإثنين، بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس، مع رئيس لجنة إدارة المشغل لشركة “مبروك” للعمليات النفطية عبد الباسط الرفاعي، لمناقشة النشاط العام لشركة والمشاريع المنجزة لإعادة تأهيل  الحقل النفطي المسمى “المبروك”.